القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

الاقصائيات الإفريقية المؤهلة لمونديال (قطر 2022)..المنتخب الوطني المغربي يستهل مشواره بمواجهة السودان

الاقصائيات الإفريقية المؤهلة لمونديال (قطر 2022)..المنتخب الوطني المغربي يستهل مشواره بمواجهة السودان

 الاقصائيات الإفريقية المؤهلة لمونديال (قطر 2022)..المنتخب الوطني المغربي يستهل مشواره بمواجهة السودان

الدارالبيضاء – يستهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، مشواره في الجولة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم (قطر 2022) ، بمواجهة نظيره السوداني غدا الخميس على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

ويدشن أشبال وحيد خليلوزيتش هذه المحطة الكروية بمعنويات عالية، خاصة مع وجود تركيبة بشرية متكاملة واستغلال عامل الأرض ، لربح رهان الفوز في هذه المباراة الهامة لتعزيز حظوظه نحو صدارة المجموعة التاسعة، وبالتالي تعبيد الطريق لضمان العبور إلى هذا العرس الكروي العالمي المتميز.

ويسعى ” أسود الأطلس” خلال اللقاء الأول من هذه التصفيات إلى تأكيد المستوى التصاعدي الذي أبانت عنه المجموعة الوطنية خلال المنافسات الكروية السابقة، وإبراز المواهب الشابة العاقدة العزم على تحقيق نتيجة إيجابية أمام منتخب السودان، وبالتالي إسعاد الجماهير المغربية .

ومن أجل كسب رهان مباريات التصفيات، قرر المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، اعتبارا من يوم أمس ،الدخول في تربص إعدادي بمركب محمد السادس بالمعمورة، للتحضير للجولتين الأولى والثانية للمجموعة التاسعة ضمن الإقصائيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم (قطر 2022).

وأصر الناخب الوطني إجراء حصة تدريبية واحدة اليوم الأربعاء بملعب مولاي عبدالله بالرباط، الذي سيحتضن المباراة قصد الاستئناس بأرضيته، قبل يوم واحد من مواجهة السودان.

وكان المنتخب الوطني قد خاض، مؤخرا، مباراتين وديتين بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبدالله بالرباط ضد كل من بوركينافاسو(1-0)، وغانا(1-0).

ولهذه الغاية ،كشف الناخب الوطني، وحيد حاليلوزيتش عن اللائحة النهائية للنخبة الوطنية التي ستخوض مباراتي السودان وغينيا، حيث عمد الناخب الى المناداة عن حراس المرمى وهم ياسين بونو (اشبيلية الإسباني) ومنير الكجوي (هاتاي سبور التركي) وأنس الزنيتي (الرجاء البيضاوي).

وبالنسبة لخط الدفاع تم استدعاء كل من سفيان شاكلا (فياريال الإسباني) وجواد اليميق (بلد الوليد الإسباني) رومان سايس (ويلفرهامبتون الإنجليزي) نايف أكرد (رين الفرنسي)وأشرف حكيمي (باريس سان جيرمان) وسفيان ألكوش (ميتز الفرنسي) وسفيان الكرواني (نيميغين الهولندي) وآدم مسينا (واتفورد الإنجليزي).

وفي وسط الميدان ، استدعى المدرب البوسني كل من أيمن برقوق (فرانكفورت الألماني) وعادل تاعرابت (بنفيكا البرتغالي) وعمران لوزا (واتفورد الإنجليزي) وإلياس شاعر (كوينز بارك رينجرز الانجليزي) وسليم أملاح (ستوندار دو لييج البلجيكي) ويوسف مالح (فيورونتينا الإيطالي) وسفيان أمرابط (فيورونتينا الإيطالي).

أما بخصوص خط الهجوم، فقد نادى حاليلوزيتشعلى سفيان بوفال (أنجيه الفرنسي) ومنير الحدادي (إشبيلية الإسباني) وأشرف بنشرقي (الزمالك المصري) وزكرياء أبو خلال (أزد ألكمار الهولندي) ويوسف النصيري (اشبيلية الإسباني) وريان مايي (فرنكفاروش الهنغاري).

وشهدت اللائحة غياب حكيم زياش، واستدعاء لاعبين جدد كالظهيرين سفيان الكرواني من نيك نيميغين الهولندي، وسفيان علاكوش من ميتز الفرنسي، ولاعب فيورنتينا، يوسف مالح، وعمران لوزة متوسط ميدان واتفورد.

أما المنتخب السوداني فقد أجرى استعدادات مكثفة لمواجهة المغرب كانت أبرزها خوضه مباراة ودية ضد منتخب النيجر والتي عادت إلى “صقور الجديان” الذي فاز بحصة ثلاثة أهداف دون مقابل، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب شباب أهلي دبي.

وفي هذا السياق، قال هوبير فيلود مدرب المنتخب السوداني ، إن فترة التحضيرات التي سبقت مواجهتي المغرب وغينيا بيساو في تصفيات مونديال “قطر 2022″، كانت “جيدة وإيجابية “.

وأضاف فيلود ، في تصريحات صحفية سابقة، أن هذه التربصات الإعدادية شكلت محطة أساسية للتركيز الذهني والبدني استعدادا للمواجهتين ، مشيرا إلى أن المباريات التحضيرية التي خاضها الفريق انعكست إيجابا على المجموعة خاصة على مستوى الانسجام بين اللاعبين.

وبعد تأكيده على جاهزية الفريق لمواجهة أسود الأطلس،قال مدرب المنتخب السوداني إن المنتخب المغربي يتوفر على لاعبين موهوبين يتمتعون بصيت كبير وعالمي بالنظر إلى النجوم الذين يمارسون في كبريات الأندية الأوروبية.

وعلى صعيد متصل، أشار فيلود إلى إن ” منتخبه لن يقف كالمتفرج أمام العناصر الوطنية ، بل سيفرض أسلوب لعبه ، ولن يكون لقمة سائغة في المجموعة”.

يذكر أن مباراة الجولة الثانية من هذه الاقصائي اتستجمع المنتخب الوطني بنظيره الغيني، والتي ستقام على أرضية ملعب لاسانا كونتي بكوناكري يوم سادس شتنبر ابتداء من الساعة الخامسة مساء، وسيديرها طاقم تحكيم من الكاميرون بقيادة أليومأليوم وبمساعدة نوبي نجيجووأتيزامبونغفومو.

وتضم مجموعة المغرب إلى جانب السودان وغينيا، منتخب غينيا بيساو، الذي سيكون خصم الفريق الوطني في الجولتين الثالثة والرابعة.

وكان المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم قد ارتقى من المركز ال34 إلى ال32 في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، الصادر في 12 غشت الجاري (1488 نقطة).

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress '''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''