القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

دبلوماسي أرجنتيني يعتبر إشراك المرأة في انتخابات 8 شتنبر أمرا “إيجابيا للغاية”

دبلوماسي أرجنتيني يعتبر إشراك المرأة في انتخابات 8 شتنبر أمرا “إيجابيا للغاية”

 دبلوماسي أرجنتيني يعتبر إشراك المرأة في انتخابات 8 شتنبر أمرا “إيجابيا للغاية”

بوينس آيريس – اعتبر السياسي والدبلوماسي الأرجنتيني، أومبيرتو روجيرو، إشراك المرأة في انتخابات الثامن من شتنبر أمرا “إيجابيا للغاية”، علاوة على نسبة المشاركة المهمة التي ميزت هذا الاقتراع.

وقال النائب البرلماني الأرجنتيني السابق، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذا الأمر يعتبر “خبرا جيدا للغاية، لأن 30 في المائة من الترشيحات كانت من النساء”.

وأضاف السيد روجيرو أن هذا المعطى “يثبت مرة أخرى المشاركة النشيطة للمرأة المغربية في صنع القرار في المجالات السياسية”، قائلا “هذه هي أهم معلومة بالنسبة لي”.

وبخصوص رأيه حول نسبة المشاركة التي تجاوزت 50 بالمائة، اعتبر السيد روجيرو هذه النسبة “مهمة جدا” لأنه تم تسجيلها في سياق الجائحة الذي يتسم بتعدد القيود والتباعد الاجتماعي.

وفي ما يتعلق بنسبة المشاركة في الأقاليم الجنوبية التي تجاوزت المتوسط الوطني، أكد أومبيرتو روجيرو أن “هذه المشاركة النشطة للساكنة تدل على آمالها الكبيرة من أجل مزيد من التقدم والتنمية، في إطار مسلسل جاد ومسؤول (…) وتوجه ديمقراطي واضح تماما”.

وبالنسبة إليه، فقد توج الاقتراع الثلاثي للأربعاء الماضي بـ “نجاح” أكده حوالي 5000 ملاحظ دولي، حيث أشاروا بشكل خاص إلى شفافية هذه الانتخابات.

ووفقا للدبلوماسي الأرجنتيني، فإن التحول الذي وقع على رأس الحكومة إبان الاقتراع “إيجابي لأنه يمثل رهانا مستقبليا مهما جدا لرفاهية المغاربة”، معتبرا إياه انتقالا يساهم في توطيد الديمقراطية المغربية.

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress '''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''