القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

مالي تدين بشدة 'الهجوم الجبان والهمجي' على قافلة تجارية مغربية في مدينة ديديني (بيان صحفي صادر عن AE)

مالي تدين بشدة 'الهجوم الجبان والهمجي' على قافلة تجارية مغربية في مدينة ديديني (بيان صحفي صادر عن AE)

 مالي تدين بشدة 'الهجوم الجبان والهمجي' على قافلة تجارية مغربية في مدينة ديديني (بيان صحفي صادر عن AE)

باماكو - أدانت مالي بشدة 'الهجوم الجبان والهمجي' الذي شنه مسلحون مجهولون يوم السبت ضد قافلة تجارية مغربية ببلدية ديديني بمنطقة كايس ، والتي تسببت في مقتل مواطنين مغربيين وجرحى ، بحسب ما أفاد مساء الاثنين. وزارة الخارجية والتعاون الدولي في مالي.

وفي بيان صدر في ختام جلسة الاستماع التي منحها يوم الاثنين في باماكو وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المالي السيد عبد الله ديوب لسفير المغرب في مالي وعميد السلك الدبلوماسي السيد حسن الناصري. رئيس الدبلوماسية المالية ، 'نيابة عن رئيس المرحلة الانتقالية ، رئيس الدولة ، العقيد عاصمي غويتا والحكومة ، أدان بشدة الهجوم الجبان والهمجي الذي ارتكبه مسلحون مجهولون في 11 سبتمبر 2021 ضد قافلة تجارية مغربية ببلدية ديديني جهة كايس تسببت في خسائر في الأرواح بينهم مواطنان مغربيان وجرحى '.

في هذا الظرف المؤلم ، أعرب الوزير المالي ، نيابة عن رئيس المرحلة الانتقالية والحكومة ، عن تعاطف مالي وتضامنه مع حكومة وشعب المغرب ، حسب البيان الصحفي الذي تلقته وكالة المغرب العربي للأنباء.

كما قدم تعازيه لأسر الضحايا متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

وفي هذا الصدد ، أبلغ الوزير المالي السفير المغربي أنه منذ الهجوم ، اتخذت الوزارات المكلفة بالأمن والدفاع والصحة جميع الإجراءات المناسبة ، كل في مجاله ، بحسب البيان. التزام السلطات المالية ببذل قصارى جهدها للعثور على الجناة وتقديمهم إلى العدالة '.

تذكر أن وزيرة الصحة والتنمية الاجتماعية في مالي ، السيدة ديميناتو سانغاري ، برفقة السفير المغربي ، زارت السائق المغربي يوم الإثنين ، الذي دخل عيادة في باماكو ، إثر هذا الاعتداء الإجرامي الذي قتل فيه سائقان مغربيان وقتل آخر. مصاب.

واستفسرت السيدة سانغاري خلال هذه الزيارة عن الحالة الصحية لسائق الشاحنة المغربي وظروف علاجه واتبعت الشروحات التي قدمها الطاقم الطبي.

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress '''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''