القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

"الطالبي العلمي" يبشر المغاربة: الوعود التي تضمنها البرنامج الانتخابي لـ"الأحرار" ستطبق حرفيا

"الطالبي العلمي" يبشر المغاربة: الوعود التي تضمنها البرنامج الانتخابي لـ"الأحرار" ستطبق حرفيا

 "الطالبي العلمي" يبشر المغاربة: الوعود التي تضمنها البرنامج الانتخابي لـ"الأحرار" ستطبق حرفيا

خرج القيادي البارز بحزب التجمع الوطني للأحرار، رشيد طالبي العلمي، بتصريح واضح ومباشر، رد من خلاله على المشككين في إمكانية تحقيق الوعود الانتخابية التي تضمنها البرنامج الانتخابي للحزب الفائز في الانتخابات.

فخلال الندوة الصحافية التي عقدها مساء أمس، أكد العلمي أن المشاورات التي سيعقدها أخنوش لتشكيل الحكومة، ستكون مبنية على الالتزام ببرنامج "الحمامة" الذي حظي بثقة المواطنين.

وأضاف العلمي في حديثه، مخاطبا جميعا المغاربة، أن كل الإجراءات الاقتصادية والاجتماعية التي تم تقديمها طيلة فترة الحملة الانتخابية سيتم تنزيلها على أرض الواقع بشكل "حرفي"، حسب تعبيره.

ومن أهم الإجراءات المعلنة من جانب الحزب، إحداث "مدخول الكرامة لفائدة المسنين الذين تفوق أعمارهم 65 عاما بقيمة 1000 درهم  في أفق 2026، وتوفير التأمين الصحي المجاني على المرض لفائدة المعوزين من هذه الفئة العمرية".

وأيضا "توفير الضمان الاجتماعي لكل العاملين من خلال تعميم التغطية الصحية، وفتح باب الحق في المعاش لكل العاملين بمن فيهم الممارسين حاليا في القطاع غير المهيكل".

وفي مجال الصحة تعهد التجمع الوطني للأحرار "بمضاعفة ميزانية الصحة العامة على مستوى السنوات الخمس المقبلة، ومراجعة التعويضات الممنوحة للأطباء، وإحداث 4 مراكز استشفائية جامعية جديدة".

وفيما يتعلق بالتشغيل، فإن الحزب وعد "بخلق مليون منصب شغل مباشر من أجل إنعاش الاقتصاد غداة أزمة كورونا".

أما على مستوى التعليم، فقد شملت الإجراءات التي أعلنها الحزب في برنامجه "الرفع من أجور المدرسين إلى 7500 درهم (840 دولار) كأجرة صافية شهريا عند بداية مسارهم المهني".

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress '''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''