القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

المغرب يوافق على تعيين “دي ميستورا ” مبعوثا شخصيا إلى الصحراء المغربية

المغرب يوافق على تعيين “دي ميستورا ” مبعوثا شخصيا إلى الصحراء المغربية

 المغرب يوافق على تعيين “دي ميستورا ” مبعوثا شخصيا إلى الصحراء المغربية

المغرب يعطي موافقته للأمين العام للأمم المتحدة على تعيين مبعوثه الشخصي ستافان دي ميستورا إلى الصحراء المغربية

 

كشفت وكالة المغرب العربي للأنباء من مصادر دبلوماسية أن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بدأ، أمس الثلاثاء، مشاورات مع أعضاء مجلس الأمن بشأن تعيين الإيطالي-السويدي ستافان دي ميستورا مبعوثا شخصيا له إلى الصحراء المغربية.

ونقلت لاماب، عن عمر هلال، السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، قوله أنه بالفعل تم التشاور مع المغرب مسبقا بشأن هذا التعيين، و قد أبلغت المملكة السيد أنطونيو غوتيريش موافقتها.

غوتيريس

وتأتي موافقة المغرب انطلاقا من ثقته الدائمة ودعمه الموصول لجهود الأمين العام للأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل سياسي وواقعي وعملي ودائم ومتوافق بشأنه للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

وبمجرد تعيينه،كما نأمل ذلك، يمكن لدي ميستورا، تنقل “لاماب” عن هلال، أن يعول على تعاون المغرب ودعمه الثابت في تنفيذ مهمته لتيسير التوصل إلى تسوية لهذا النزاع الإقليمي، وفقا لقرارات مجلس الأمن منذ عام 2007، ولا سيما القرارات 2440 و2468 و2494 و2548، التي كرست مسلسل الموائد المستديرة مع الأطراف الأربعة المشاركة فيه ووفق المعايير المحددة.

الصحراء

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress '''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''