القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

أكاديمية مراكش تحرم تلاميذ تامنصورت من لقاح “فايز”

خصصت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش، مؤسسة وحيدة لاستقبال التلاميذ الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 و17 سنة، بمدينة تامنصورت، في إطار حملة تلقيح هذه الفئة ضد فيروس كورونا “المستجد”.

ووفق المعطيات التي توصلت بها “كشـ24″، فإن الأمر يتعلق بالثانوية التاهيلية ولي العهد مولاي الحسن، والتي اعتمدت فيها الجهات المختصة لتلقيح التلاميذ لقاح “سينوفارم” فقط، وهو ما يحرم هؤلاء بمدينة تامنصورت من لقاح “فايزر”.

وبما أن الجهات المعينة، تركت حرية اختيار اللقاح لآباء وأولياء التلاميذ، فإن الآباء الذي يفضلون لقاح “فايزر” لتلقيح أبنائهم، سيكونون مضطرين إلى التوجه نحو المؤسسات التي يُعتمد فيها هذا النوع من اللقاح بمدينة مراكش.يتعلق الامر بكل من ثانوية الحسن الثاني التأهيلية وثانوية دار التونسي التأهيلية وثانوية فاطمة المرنيسي التأهيلية، خصوصا وأنه لا يشترط مقر السكن أو موقع المؤسسة التعليمية من أجل اختيار مكان التلقيح.

واشتكى آباء وأولياء التلاميذ من تخصيص مؤسسة وحيدة لهذا الغرض مقارنة بعدد الأطفال الذين يستوجب تلقيحهم، مستغربين إقدام الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجهة، على تحديد مركز وحيد لتلقيح التلاميذ الذين سيتم استقدامهم من مختلف المدارس بالنفوذ، علما أن المدينة تتوفر على أزيد من 10 مؤسسات.



from Kech24: Maroc News – كِشـ24 : جريدة إلكترونية مغربية https://ift.tt/38xZJxZ

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress '''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''