القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

عاجل.. تحالف الأحرار والاستقلال والجرار وتوزيع رسائة مجالس طنجة بينهم

عاجل.. تحالف الأحرار والاستقلال والجرار وتوزيع رسائة مجالس طنجة بينهم

 عاجل.. تحالف الأحرار والاستقلال والجرار وتوزيع رسائة مجالس طنجة بينهم

في إطار توجيهات قيادات أحزاب ، التجمع الوطني للأحرار، الاستقلال ، والأصالة والمعاصرة، عقد منسقو الأحزاب الثلاث بجهة طنجة تطوان الحسيمة اجتماعا بمدينة طنجة يوم 14 شتنبر 2021 ، التقييم نتائج الانتخابات التشريعية والجهوية والجماعية، ودراسة آفاق العمل والتنسيق المشترك لتشكيل المجالس المنتخبة، انسجاما مع مخرجات العملية الانتخابية ومع المنهجية الديمقراطية. وبعد التداول والنقاش خلص الاجتماع إلى ما يلي :

اولا : اتفاق و التزام الأحزاب الثلاثة بالتنسيق والتعاون فيما بينها لتشكيل مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، على أن تسند الرئاسة إلى حزب التجمع الوطني للأحرار، والانفتاح على باقي الأحزاب السياسية من أجل تشكيل المكتب.

ثانيا: اتفاق والتزام الأحزاب الثلاثة بالتنسيق والعمل المشترك لرئاسة مجلس جماعة طنجة ، على أن تسند إلى حزب الأصالة والمعاصرة، ودعوة باقي الأحزاب السياسية إلى الانضمام إلى هذا التحالف لتشكيل المكتب.

ثالثا: اتفاق و التزام الأحزاب الثلاثة بالعمل المشترك والتنسيق لرئاسة مجلس عمالة طنجة أصيلة ، على أن تسند إلى حزب الاستقلال، والانفتاح على باقي الأحزاب السياسية من أجل تشكيل المكتب.

رابعا: اتفاق والتزام الأحزاب الثلاثة بالتنسيق لرئاسة مجالس المقاطعات، ودعوة باقي الأحزاب السياسية إلى الانضمام إلى هذا التنسيق والتعاون لتشكيل مجالس المقاطعات.

خامسا : الارتقاء بأداء المجالس المنتخبة وتحسين حكامة تدبير الشأن العام المحلي والجهوي، والانخراط الإرادي في دينامية التغيير، وتحسين خدمات المرافق العمومية وتطويرها، للاستجابة لحاجيات وتطلعات المواطنات والمواطنين، والمساهمة في أجرأة وتنزيل النموذج التنموي الجديد .

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress '''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''