القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تشكيل حكومة جديدة: جامعة كاليفورنيا جاهزة للمساهمة في هذه المرحلة الحاسمة (ساجد)

تشكيل حكومة جديدة: جامعة كاليفورنيا جاهزة للمساهمة في هذه المرحلة الحاسمة (ساجد)

 تشكيل حكومة جديدة: جامعة كاليفورنيا جاهزة للمساهمة في هذه المرحلة الحاسمة (ساجد)

الرباط - قال الأمين العام للاتحاد الدستوري محمد ساجد ، اليوم الاثنين ، عقب لقاء مع رئيس الحكومة المعين عزيز أخنوش ، إن حزبه مستعد لتقديم مساهمته في هذا الصدد 'خطوة حاسمة'.

وصرح ساجد للصحفيين على هامش هذه المشاورات بشأن تشكيل الحكومة الجديدة ، بأن هذا الاجتماع كان فرصة للتعبير عن 'رغبتنا في تقديم مساهمتنا في هذه المرحلة الحاسمة' ، مضيفا أن اتحاد التنس والشرطة الوطنية يحافظان على العلاقات التاريخية مع التقارب. مبادئ وتوجهات وقيم المواطنة وخدمة الوطن.

'لقد عملنا معًا في عدة مناسبات ونحن على استعداد لمواصلة مشاركتنا مع التجمع الوطني للأحرار (RNI) ، بغض النظر عن المنصب أو المسؤوليات التي يبدو لنا أنها تتوافق مع هذه المرحلة' ، أضاف الأمين العام لاتحاد كاليفورنيا. معربا عن تفاؤله بنجاح رئيس الحكومة المعين في مهمته لتشكيل الحكومة.

وبهذه المناسبة ، هنأ السيد ساجد رئيس التجمع الوطني للشرطة على الثقة الملكية التي أولته له وعلى النجاح الباهر والمستحق الذي حققه حزبه خلال انتخابات 8 سبتمبر.

وسلط السيد ساجد الضوء على أهمية تعاون الجميع للوصول بالخطوة التالية إلى خاتمة ناجحة ، وتحدث عن التوقعات والتحديات الرئيسية ، ولا سيما مكافحة الوباء وتداعياته وكذلك تنفيذ نموذج التنمية الجديد. الهيئات تشترك في المبادئ الأساسية.

جاء اتحاد الكنائس في المركز السابع في الانتخابات التشريعية في 8 سبتمبر بـ 18 مقعدًا ، خلف حزب التجمع الوطني الأوكراني (102) ، حزب الأصالة والمعاصرة (86) ، حزب المؤتمر الإسلامي (81) ، الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية (35) ، النائب (29) وحزب التقدم الاشتراكي (PPS) ( 21).

بدأ السيد أخنوش يوم الاثنين المشاورات لتشكيل الحكومة الجديدة من خلال اجتماعات مع الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة (بام) عبد اللطيف وهبي ، والأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة. السكرتير الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية إدريس لشقر والأمين العام للحركة الشعبية محند لعينسر.

استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، يوم الجمعة الماضي بالقصر الملكي بفاس ، رئيس المعهد الوطني للوطني ، عزيز أخنوش ، الذي عينه جلالة الملك رئيسًا للحكومة ، ووجهه بتشكيل السلطة التنفيذية الجديدة.

واكد السيد اخنوش في تصريح للصحيفة 'من اليوم فصاعدا سنجري مشاورات مع الاطراف نتفق معها في المستقبل على تشكيل اغلبية متماسكة ومتجانسة وذات برامج متقاربة'. اضغط بعد الجمهور الملكي.

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress '''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''