القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

درك العرائش يعتقل مشتبهين في ارتباطهم بسقوط طائرة مشبوهة بجماعة سواكن

درك العرائش يعتقل مشتبهين في ارتباطهم بسقوط طائرة مشبوهة بجماعة سواكن

 درك العرائش يعتقل مشتبهين في ارتباطهم بسقوط طائرة مشبوهة بجماعة سواكن

مكنت التحقيقات المتواصلة في شان حادث سقوط طائرة خفيفة بضواحي مدينة العرائش، منتصف الشهر الماضي، من توقيف 8 أشخاص للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في مجال التهريب الدولي للمخدرات.

وتعود تفاصيل القضية، إلى الـ 15 من غشت، عندما تفاجأ مواطنون من سكان أحد الدواوير بجماعة السواكن التابعة لإقليم العرائش، بوجود طائرة خفيفة محطمة على قارعة الطريق، بعد سقوطها إثر اصطدامها بحاجز صخري، خلال محاولتها الإقلاع.

وتشير المعطيات المتوفرة بشأن القضية، إلى أن التحقيقات التي يشرف عليها المركز القضائي التابع للقيادة الإقليمية للدرك الملكي، أسفرت عن اعتقال ثمانية مشتبه فيهم لهم علاقة مباشرة بالعملية، بعد تتبع خيوط الحادثة.

وقالت مصادر محلية، إن عمليات الاعتقال التي أشرف عليها عناصر الدرك تمت يوم 28 من شهر غشت 2021، مشيرة إلى أن هذه الشبكة ترتبط بمافيا شبكة الاتجار الدولي بالمخدرات كما اكدت نفس المصادر ان العقل المدبر للعملية يتواجد باسبانيا.

وأشارت ذات المصادر، إلى أن التحقيقات، لا زالت جارية من اجل فك جميع خيوط هذه العملية والتوصل إلى جميع المتورطين فيها.

وتشتهر منطقة حوض اللوكوس الممتدة بين العرائش والقصر الكبير بمرور عشرات الطائرات الصغيرة ، وتقع  مجموعة من حوادث السقوط لتلك الطائرات، وقد جرى ربطها بعمليات تهريب المخدرات والممنوعات .

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress '''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''