القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

أخنوش رئيسا للمجلس الجماعي لأكادير

أخنوش رئيسا للمجلس الجماعي لأكادير

 أخنوش رئيسا للمجلس الجماعي لأكادير

آلت رئاسة المجلس الجماعي لمدينة أكادير، إلى عزيز أخنوش، رئيس التجمع الوطني للأحرار ورئيس الحكومة المكلف من قبل الملك محمد السادس بتشكيل الحكومة بعد تصدر حزبه نتائج انتخابات 8 شتنبر.

يأتي ذلك بموجب اتفاق جمع أحزاب التجمع الوطني للأحرار والاستقلال والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والأصالة والمعاصرة بجهة سوس ماسة.

وإلى جانب هذا الاتفاق الذي منح أخنوش رئاسة مدينة الانبعاث، ينص التحالف كذلك على اختيار رئيس مجلس الجهة وتشكيل المكتب المسير له، إضافة إلى التنسيق والتحالف بينها لتشكيل مكاتب مجالس العمالات والأقاليم والجماعات الترابية على مستوى الجهة.

يذكر، أن لائحة رئيس حزب الأحرار، كانت قد اكتسحت الانتخابات الجماعية بأكادير، وحصدت 19 مقعدا بالنسبة للجزء الأول، و10 مقاعد للجزء الثاني (اللائحة النسائية) أي ما مجموعه 29 مقعدا.

حزب الأصالة والمعاصرة حاز 6 مقاعد، بينما حصل حزب العدالة والتنمية مسير الجماعة في الولاية السابقة، على 5 مقاعد، فيما حصل الاتحاد الاشتراكي على 5 مقاعد.

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress '''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''