القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

كوفيد: ما هي الدول التي تقوم بتلقيح الأطفال ولماذا؟

كوفيد: ما هي الدول التي تقوم بتلقيح الأطفال ولماذا؟

 كوفيد: ما هي الدول التي تقوم بتلقيح الأطفال ولماذا؟

من المقرر أن يتمكن الأطفال في المملكة المتحدة الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا من الحصول على حقنة Covid ، بناءً على نصيحة كبار المسؤولين الطبيين في المملكة المتحدة.


لقد أوصوا بضرورة إعطاء الصغار جرعة واحدة من لقاح فايزر.


تقوم بعض البلدان الأخرى بتلقيح المراهقين الأصغر سنًا لبعض الوقت - لكن الأساليب تختلف.


لماذا يعتبر تطعيم جميع المراهقين قرارًا صعبًا

كوفيد: من هم الأطفال الذين يتم تطعيمهم ولماذا؟

ماذا يحدث في أوروبا؟

في مايو ، وافقت وكالة الأدوية الأوروبية (EMA) على لقاح فايزر للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا. منذ ذلك الحين ، تحركت دول الاتحاد الأوروبي المختلفة بسرعات مختلفة.


قامت كل من الدنمارك (من 12 إلى 15 عامًا) وإسبانيا (من 12 إلى 19 عامًا) بتلقيح معظم الأطفال بجرعة واحدة على الأقل.


كانت فرنسا أيضًا تتحرك بسرعة ، إذ إن 66٪ من أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عامًا قد تلقوا حقنة واحدة ، و 52٪ تم تطعيمهم بالكامل. بحلول تشرين الأول (أكتوبر) ، سيتم تمديد بطاقة الصحة في البلاد - أو المرور الصحي - إلى أقل من 18 عامًا ، مما يعني أن جميع المراهقين سيحتاجون إلى إظهار دليل على التطعيم أو اختبار Covid سلبي للوصول إلى أماكن مثل دور السينما والمتاحف والمطاعم ومراكز التسوق الداخلية.


في يونيو / حزيران ، أوصى المستشارون العلميون في ألمانيا بوجوب تقديم اللقاح فقط للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا والذين يعانون من ظروف صحية أساسية. ولكن في أغسطس ، بعد أن بدأ متغير دلتا بالانتشار على نطاق أوسع ، تم تمديد الطرح ليشمل كل من تزيد أعمارهم عن 12 عامًا.


في السويد ، يكون الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا مؤهلين للحصول على لقاح فقط إذا كان لديهم مرض رئوي أو ربو حاد أو حالة طبية أخرى شديدة الخطورة. في النرويج ، وهي ليست جزءًا من الاتحاد الأوروبي ، تم تمديد طرح اللقاح مؤخرًا ليشمل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا ، ولكن سيتم تقديم جرعة أولى فقط ، مع اتخاذ قرار بشأن جرعة ثانية في وقت لاحق.


الولايات المتحدة - التطعيم الإلزامي

في مايو ، كان المنظمون الأمريكيون والكنديون أول من وافق على حقنة Pfizer للاستخدام في الأطفال من سن 12 عامًا فما فوق. بدأ الطرح على الفور في مواقع في جميع أنحاء الولايات المتحدة مع حقنتين تفصل بينهما ثلاثة أسابيع.


بحلول نهاية شهر يوليو ، تلقى 42٪ من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عامًا جرعتهم الأولى و 32٪ جرعتهم الثانية من طلقات Pfizer أو Moderna.


جاء الدافع لتطعيم الأطفال في الوقت الذي بدأت فيه الولايات المتحدة في محاربة زيادة الإصابات الناجمة عن متغير دلتا.

قال أحدث تقرير من مركز السيطرة على الأمراض إن عدد الأطفال الذين تم إدخالهم إلى المستشفى مع Covid كان بين 3.4 إلى 3.7 مرات أعلى في الولايات ذات التغطية الأقل للتطعيم.


صوّت عدد قليل من مجالس المدارس الأمريكية على جعل اللكمات إلزاميًا للأطفال الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا أو أكثر لحضور الفصل ، على الرغم من اعتراضات بعض أولياء الأمور.


في لوس أنجلوس تم تمديد الطلب مؤخرًا إلى 600000 تلميذ ، بينما في نيويورك يجب تلقيح الموظفين وليس الطلاب.


بدأت شركة Pfizer أيضًا في اختبار لقاح Covid على الأطفال الصغار. ومن المتوقع أن تظهر النتائج الأولى ، لمن تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عامًا ، في سبتمبر / أيلول مع بيانات الرضع الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر وأربعة أعوام من المرجح أن تتبع بحلول نهاية العام.


أشار الرئيس بايدن بالفعل إلى أن اللقاحات لتلك الفئة العمرية الأصغر يمكن أن تكون متاحة 'قريبًا' بعد مراجعة المنظمين للبيانات السريرية.


الصين - تمت الموافقة على حقنة للأطفال من عمر ثلاثة أعوام وأكثر

في يونيو ، بدأت الصين في السماح لبعض الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 17 عامًا بالحصول على لقاح من إنتاج شركة سينوفاك للأدوية ، مما يجعلها أول دولة توافق على حقنة لمثل هذه الفئة العمرية الصغيرة.


حددت الدولة هدفًا تقريبيًا لتطعيم 80٪ من سكانها البالغ عددهم 1.4 مليار نسمة بحلول نهاية العام ، وهو رقم يستحيل مواجهته دون إثارة غضب أعداد كبيرة من الأطفال دون سن 18 عامًا.


من الناحية النظرية ، يعتبر لقاح Covid تطوعيًا في الصين ، على الرغم من أن بعض الحكومات المحلية قالت إنه لن يُسمح للطلاب بالعودة إلى المدرسة في هذا الفصل الدراسي ما لم يتم تلقيح أسرهم بأكملها.


يستخدم لقاح Sinovac أيضًا على نطاق واسع في العديد من البلدان في آسيا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية.


في تشيلي ، تمت الموافقة بالفعل على استخدامه للأطفال من سن ست سنوات ، بينما بدأت الشركة مؤخرًا تجارب سريرية لاختبار لقاحها على الأطفال في جنوب إفريقيا الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر و 17 عامًا.

الهند - اللكمات البالغة تأتي أولاً

يُعتقد أن الهند بها أكبر عدد من المراهقين في العالم ، ويقدر عددهم بنحو 253 مليونًا من قبل منظمة اليونيسف. تشير أحدث البيانات من المسح السيرولوجي الوطني إلى أن حوالي 60٪ من الأطفال تعرضوا لفيروس كورونا منذ بداية الوباء ، ومن المرجح أن يكونوا قد اكتسبوا بعض المناعة من العدوى السابقة.


في أغسطس / آب ، منحت هيئة تنظيم الأدوية في البلاد الاستخدام الطارئ للقاح جديد طورته شركة الأدوية المحلية Zydus Cadila لجميع الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا وأكثر ، وهي أول موافقة لتغطية الأطفال.


يجب إعطاء اللقاح حاليًا في ثلاث جرعات منفصلة باستخدام قضيب خالٍ من الإبرة ، بدلاً من حقنة تقليدية. وقالت الشركة إنها تأمل قريبًا في بدء التجارب على الأطفال الأصغر سنًا من عامين وما فوق.


قال مستشارون علميون حكوميون إن التطعيم للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عامًا والذين يعانون من ظروف صحية خطيرة يمكن أن يبدأ في أكتوبر ، ولكن سيتم نشره على نطاق أوسع فقط بعد اكتمال برنامج البالغين في الهند ، المقرر حاليًا في نهاية العام.


اتبع جيم ريد على تويتر

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress '''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''