القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

المفاوضات: أخنوش يفتتح الجولة الثانية باستقبال بن عبد الله

المفاوضات: أخنوش يفتتح الجولة الثانية باستقبال بن عبد الله
المفاوضات: أخنوش يفتتح الجولة الثانية باستقبال بن عبد الله

في إطار الجولة الثانية من مفاوضات تشكيل الحكومة الجديدة ، استقبل رئيس الحكومة المكلف ، عزيز أخنوش ، يوم الأربعاء الموافق 15 سبتمبر ، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بن عبد الله ، في مقر الرئاسة. مقر حزبه التجمع الوطني للأحرار (RNI).

بتكليف من الملك محمد السادس بتشكيل الائتلاف الحكومي المستقبلي ، تحدث عزيز أخنوش لمدة عشر دقائق مع رئيس حزب PPS ، الذي جاء في المركز السادس في اقتراع 8 سبتمبر مع 23 مقعدًا.

وفي تصريح صحفي عقب الاجتماع ، بدأ نبيل بن عبد الله بتهنئة رئيس التجمع الوطني العراقي عزيز أخنوش على نجاحه في الانتخابات وتعيينه من قبل الملك محمد السادس رئيسا للحكومة.

وصرح بن عبد الله 'لقد أتيحت لنا الفرصة لمناقشة مختلف التحديات الجوهرية المفروضة على بلدنا والتي تتعلق بتعميق المسار الديمقراطي والحريات التي تجعل من الممكن تعزيز الاقتصاد وقدرته على خلق الثروة والوظائف' ، مشيرا إلى أن هذه ترتبط التحديات أيضًا 'بالأولوية المعطاة للوضع الاجتماعي ، ولكن أيضًا بالوباء في بلدنا'.

ومن ثم أكد الأمين العام لصندوق الشعب الفلسطيني على أنه ناقش مع رئيس الحكومة ، عزيز أخنوش ، 'عددًا من التوجهات التي تعتبر أساسية وذات أولوية لبلدنا' وأنه 'ستكون هناك مناسبات مستقبلية للإصرار مرة أخرى على كل هذه النقاط'.

وبهذه المناسبة ، جدد بن عبد الله التأكيد على 'الثقة التي منحها له الملك' ، متمنيا له 'تشكيل الحكومة الجديدة في أقرب وقت ممكن ، بحيث تبدأ عملها لما فيه خير الوطن والشعب ، مع دعم الملك محمد السادس بالطبع في هذه الرحلة التي ينتظرها الشعب بفارغ الصبر '.

 

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress '''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''