القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

أخنوش يستقبل بنعبد الله و الأخير يكشف عن موقفه من المشاركة في الحكومة الجديدة

أخنوش يستقبل بنعبد الله و الأخير يكشف عن موقفه من المشاركة في الحكومة الجديدة

أخنوش يستقبل بنعبد الله و الأخير يكشف عن موقفه من المشاركة في الحكومة الجديدة

 استقبل رئيس الحكومة المكلف، عزيز أخنوش صباح اليوم الأربعاء، محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب ‘التقدم والاشتراكية’ ، الذي حضر لمقر حزب ‘التجمع الوطني للأحرار’ بالرباط، في إطار المشاورات الهادفة إلى تشكيل الحكومة الجديدة.

و هنأ الأمين العام لحزب التقدم و الإشتراكية نبيل بنعبد الله ، عزيز أخنوش على تعيينه رئيساً للحكومة من قبل الملك محمد السادس.

و قال بنعبد الله في تصريح للصحافة عقب استقباله من طرف عزيز أخنوش رئيس الحكومة المكلف صبيحة اليوم الأربعاء في إطار المشاورات من أجل تشكيل الحكومة الجديدة، أنه يتمنى أن تتشكل الحكومة في أقرب وقت ممكن.

و أضاف بنعبد الله، أنه يأمل أن تشرع الحكومة الجديدة في العمل لما فيه خير البلاد و مصلحة المواطنين بدعم من الملك محمد السادس.

وبخصوص مشاركة الحزب في الحكومة الجديدة، قال محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، إنه لم يتلق أي عرض بخصوص المشاركة في الحكومة الجديدة من طرف رئيس الحكومة المكلف عزيز أخنوش، وأنه جاء فقط لتقديم التهنئة لرئيس الحكومة المعين.

وأبرز بنعبدالله، في تصريح صحفي أدلى به عقب لقائه برئيس الحكومة المكلف عزيز أخنوش، أن الأساس هو أن تكون الحكومة الجديدة في الموعد ويتستجيب لانتظارات المواطنين.

ونبيل بنعبد الله هو الزعيم الحزبي السادس الذي استقبله عزيز أخنوش، في إطار المشاورات التمهيدية لتشكيل الحكومة بعد كل من عبد اللطيف وهبي نزار بركة وامحند العنصر وادريس لشكر ومحمد ساجد.

جدير بالذكر، أن حزب التقدم والاشتراكية حل في الرتبة السادسة في الانتخابات التشريعية التي جرت في8 شتنبر 2021، بحصوله على21 مقعد، وهي نتيجة مريحة لقيادة الحزب الشيوعي مقارنة مع النتيجة الكارثية لإنتخابات 2016، التي لم يحصل الحزب خلالها سوى على13مقعداً حرمته من تشكيل فريق نيابي.

وتشير كل التكهنات لإصطفاف حزب الكتاب للمعارضة، في حال امكن رئيس الحكومة المُكلف، من تشكيل حكومته من الأحزاب الثلاثة الأولى، أو من الأحزاب الأربعة الأولى مع إستبعاد أحد الأحزاب المتواجدة بالمركزين الثاني والثالث.


تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress '''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''