القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

ريم راديو.. ستة مواعيد إخبارية مباشرة طيلة اليوم

ريم راديو.. ستة مواعيد إخبارية مباشرة طيلة اليوم

 ريم راديو.. ستة مواعيد إخبارية مباشرة طيلة اليوم

الرباط  – استكملت إذاعة الأخبار المغربية “ريم راديو” التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، في إطار برامجها للموسم الجديد، برمجة ستة مواعيد إخبارية طيلة اليوم، من السادسة صباحا الى منتصف الليل.

ويقدم المواعيد الإخبارية لريم راديو، الصحافيون سمير بن حطة (من الساعة السادسة الى الساعة التاسعة صباحا) وكريمة العثماني (من التاسعة صباحا إلى منتصف النهار)، وجيهان مرشد (من الساعة الثانية عشر ظهرا إلى الساعة الثالثة بعد الظهر)، وفاطمة الزهراء الراجي (من الساعة الثالثة بعد الظهر الى السادسة مساء) ويونس الشيخ (من السادسة مساء الى التاسعة ليلا) وعبد الله كيتو من التاسعة ليلا الى منتصف الليل.

ويتم تقديم هذه الشبكة من الاثنين الى الجمعية، فيما تم وضع برمجة خاصة بنهاية الأسبوع يؤمنها الصحافي عصام الغريني.

وتستضيف إذاعة ريم راديو كل يوم خبراء وأكاديميين ومسؤولين وفنانين وكتابا للمشاركة في النقاش أو التعليق على الأخبار أو تناول أبعاد وسياق حدث معين.

وتتخلل المواعيد الإخبارية برامج موضوعاتية من قبيل “لغتنا الجميلة”، من تقديم عتيق بن شيكر، و”السلوك المواطن” ويقدمه رشيد الصباحي، “وتحقيقات” لعبد الله كيتو، و”أولياء المغرب” لسمير بن حطة، و “حروف وإصدارات” لغزلان شكود.

وتتيح إذاعة (ريم راديو)، التي تبث باللغة العربية على موقع حديث وسهل الولوج “www.rimradio.ma” الاستماع إلى نشرات إذاعية مباشرة وبرامج وروبورتاجات مسجلة مسبقا (بودكاست) على شكل بث تدفقي وقابل للتحميل.

كما تقدم إذاعة (ريم راديو) قراءة في اهتمامات الصحف، وأعمدة ومراسلات من إعداد مختلف الأقطاب الجهوية والدولية لوكالة المغرب العربي للأنباء، وهي متاحة أيضا على تطبيقات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية المزودة بنظام iOS أو Android.

وتعرض هذه التطبيقات نفس الخدمات الوظيفية التي يتيحها الموقع الإلكتروني، وتمكن من الوصول بسرعة إلى البث المباشر والبودكاست انطلاقا من الصفحة الرئيسية، بالإضافة إلى تلقي إشعارات حسب الأبواب.

وتتخلل النشرات الإخبارية والبرامج فواصل موسيقية مختارة من الريبرتوار الغني للأغنية المغربية الحديثة.

وتهدف إذاعة (ريم راديو)، التي تعكس الصورة المتفردة لوكالة المغرب العربي للأنباء باعتبارها وكالة حديثة، إلى إرساء عادات استماع لدى الجمهور، مقترحة مجموعة غنية ومتنوعة من الأخبار الإذاعية.

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress '''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''