القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

صحيفة فرنسبة: خسارة “العدالة والتنمية” أعمق بكثير.. ؟؟

صحيفة فرنسبة: خسارة “العدالة والتنمية” أعمق بكثير.. ؟؟

 صحيفة فرنسبة: خسارة “العدالة والتنمية” أعمق بكثير.. ؟؟

جاء، في صحيفة “ليبراسيون” الفرنسية، أن “الهزيمة المخزية لحزب العدالة والتنمية في انتخابات 8 شتنبر الجاري، كانت متوقعة.. وأن الحزب الذي يقود الحكومة المغربية منذ عشر سنوات، شهد انهيارًا سياسيًا تاريخيًا يوم الأربعاء الماضي، حيث انتقلت عدد مقاعده البرلمانية من 125 مقعدًا في انتخابات 2016 الى 13 مقعدا، في خسارة بلغت 90٪ من نوابه”.

وتابعت الصحيفة: “انهيار الحزب الإسلامي المحافظ كان أعمق بكثير بسبب السخط الشعبي الذي أثارته قراراته الحكومية، خصوصا إصلاح نظام المقاصة، والتقاعد، و سن التعاقد في الوظيفة العمومية، قبل أن يدق التوقيع على الاتفاق الثلاثي مع إسرائيل آخر مسمار في نعش الحزب”.

وفي سياق متصل، زعمت الصحيفة الفرنسية أن “المتعاطفين تخلوا عن حزب العدالة والتنمية!”، “أن تدبيره لعمودية ومجالس عدد من المدن كان مخيبا للآمال أيضًا” وأن ” انهيار الحزب كان متوقعا لصالح حزب التجمع الوطني للأحرار الذي قام بحملة انتخابية كبيرة”.

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress '''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''