القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

نساء على رأس مجالس ثلاثة من أكبر المدن المغربية

نساء على رأس مجالس ثلاثة من أكبر المدن المغربية

 نساء على رأس مجالس ثلاثة من أكبر المدن المغربية

خلصت المفاوضات الدائرة بين الأحزاب السياسية عقب إعلان نتائج انتخابات 8 شتنبر، إلى منح العنصر النسوي، رئاسة مجالس ثلاثة من أكبر المدن المغربية.

وفي هذا الصدد، ستتولى القيادية في حزب أخنوش، نبيلة الرميلي، رئاسة مجلس مدينة الدار البيضاء، بعد الاتفاق بين تحالف أحزاب التجمع الوطني للأحرار، الأصالة والمعاصرة والاستقلال بالدار البيضاء.

الرميلي تولت منصب مديرة جهوية للصحة بجهة الدارالبيضاء سطات، بعدما شغلت مهمة مديرة إقليمية لنفس الوزارة في كل من بن امسيك وآنفا.

وستخلف القيادية في حزب التجمع الوطني للأحرار، أسماء اغلالو، محمد الصديقي عن حزب العدالة والتنمية، في رئاسة مجلس مدينة الرباط، وذلك بعد الاتفاق بين أحزاب الاستقلال، الأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار.

 

ومن ناحية أخرى، اقتربت وكيلة لائحة الحزب الأصالة والمعاصرة بمراكش، فاطمة الزهراء المنصوري، من العودة إلى منصبها كعمدة لعاصمة النخيل، وذلك عقب الاتفاق بين التحالف الثلاثي المشكل من الأصالة والمعاصرة، التجمع الوطني للأحرار والاستقلال، وفق ما أكدته مصادر حزبية.

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress '''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''