القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

ميثاق أخلاقي يقرب "الوردة" من رئاسة أولاد النمة

ميثاق أخلاقي يقرب "الوردة" من رئاسة أولاد النمة

 ميثاق أخلاقي يقرب "الوردة" من رئاسة أولاد النمة

وقع عدد من وكلاء اللوائح المحلية ميثاقا أخلاقيا وجهوه إلى الرأي العام، يعلنون فيه الاتفاق على تشكيل تحالف يضم تسع هيئات سياسية، تمكنت من الفوز بمقاعد بالمجلس الجماعي لجماعة سوق السبت أولاد النمة.

وحسب نص “الميثاق الأخلاقي”، ، فإن الاتفاق الذي جاء بناء على النتائج المحصل عليها في الانتخابات الجماعية، يدخل في إطار الاستعدادات الجارية لتشكيل مكتب منسجم يجعل مصلحة الجماعة فوق كل اعتبار، ويستحضر المصلحة العامة، ويعتبر التشارك والتضامن من أهم مبادئ التحالف.

ويضم الائتلاف الموقع على “الميثاق الأخلاقي” تسعة أحزاب سياسية، هي الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، التجمع الوطني للأحرار، الحزب المغربي الحر، الاتحاد الدستوري، الحركة الشعبية، العدالة والتنمية، حزب الاستقلال، حزب الديمقراطيين الجدد، وحزب العمل.

وحصل بوبكر أوشن عن حزب الاتحاد الاشتراكي على 1794 صوتا ( 5 مقاعد: 3 رجال و2 نساء)، متبوعا بمحمد عقاوي عن التجمع الوطني للأحرار بـ 1104 أصوات (3 مقاعد: 2 رجال 1 نساء)، وعبد النبي الكريني عن حزب المغربي الحر بـ 693 صوتا (مقعدان: 1 رجال و1 نساء)، ومحمد غادي عن الاتحاد الدستوري بـ535 صوتا (مقعدان: 1 رجال و1 نساء)، ورازيق عزراوي عن الحركة الشعبية بـ 446 صوتا (مقعدان: 1 رجال و1 نساء)، والجيلالي ورسان عن العدالة والتنمية بـ 384 صوتا (مقعد واحد)، والحبيب بنعمر عن حزب الاستقلال بـ337 صوتا (مقعد واحد)، وخليد الدرقوي عن حزب الديمقراطيين الجدد بـ313 صوتا (مقعد واحد)، ثم أحمد شغلي عن حزب العمل بـ 255 صوتا (مقعد واحد).

وفي تصريح ، كشف عبد النبي الكريني أن الائتلاف السياسي الموقع على “الميثاق الأخلاقي” وافق على إسناد رئاسة المجلس الجماعي لجماعة سبت أولاد النمة إلى حزب الاتحاد الاشتراكي في شخص بوبكر أوشن، باعتباره الإطار التنظيمي الذي حصل على المرتبة الأولى في نتائج انتخابات 8 شتنبر الجاري.

ورجح الكريني إمكانية انضمام لوائح سياسية أخرى إلى الائتلاف المذكور من أجل المشاركة في تدبير الشأن المحلي، خاصة منها لائحتي جبهة القوى الديمقراطية والتقدم والاشتراكية، فضلا عن تنظيمات أخرى أبدت رغبتها في الالتحاق بالائتلاف.
يشار إلى أن نتائج الانتخابات المحلية بجماعة سبت أولاد النمة، التابعة إداريا لإقليم الفقيه بن صالح، كانت قد أسفرت عن فوز 31 مرشحا، ضمنهم 11 مرشحة يمثلن 16 هيئة سياسية.

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress '''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''