recent
أخبار ساخنة

أخنوش : يجب العمل لتحقيق طموح جلالة الملك

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

أخنوش : يجب العمل لتحقيق طموح جلالة الملك

 أخنوش : يجب العمل لتحقيق طموح جلالة الملك

خاطب عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، المستشارين البرلمانيين قائلا إن الوقت هو وقت العمل والاشتغال، والتعاون بين الفرقاء.

أكد رئيس الحكومة، في رده على مداخلات المستشارين، اليوم الأربعاء 13 أكتوبر 2021، على ضرورة العمل سويا لإنجاح عمل الحكومة، قائلا “أطلب منكم أن تساعدونا، مادام هناك رعاية مليكة لهذه القطاعات الاجتماعية التي تستهدفها الحكومة”.

وأضاف أخنوش “لم نبدأ الاشتغال بعد وهناك من يريد خوض إضراب، في وقت يجب فتح حوار ونقاش، لم يسبق لي أن اشتغلت على ملف الأساتذة المتعاقدين، لكن سأجلس مع وزير التعليم، وسنحسم في ما يمكن وما لا يمكن، ونغلق الملف”.

أخنوش

وتابع قائلا “هناك من قال إن هناك اكتساحا لأحزاب التحالف الحكومي، في حين أن النتائج هي الحاسمة، لو نلنا أصواتا قليلة سنقنع بها، ولو كان بالإمكان لدخلت معنا أحزاب أخرى، لأنني دائما أقول إنه يجب إشراكها، على اعتبار عامل التجربة”.

وشدد أخنوش على وجوب أن “يكون هناك امتداد للأحزاب وللدولة والبرامج في الجهات، لتنزيلها على الميدان”، مشيرا إلى أن “هناك عددا من النقط التي إذا أخذناها بقوة ستأتي لنا ليس الخير فقط بل ستنمو البلاد، لذلك يجب أن نشتغل يدا في يد”.

وفي ما يتعلق بتوقعات نسبة النمو، قال رئيس الحكومة “نقول 4 في المائة، وليس 6 أو 7 ونحن في وضعية تسيطر عليها الجائحة. نلاحظ في بلدان شمال إفريقيا والشرق الأوسط، أنه باستثناء المغرب الذي تتوقع تقارير تحقيقه بين 5 إلى 6، هناك نسبة نمو بين 2 و3 في المائة، في وقت هذا العام يأتي بعد عام سيء، لكن لا يمكن تحقيق 5 إلى 6 في المائة من النمو”.

وختم مداخلته بالتأكيد على أن “هي قضية طموح، طموح يريده ملك البلاد، لذا يجب العمل والاشتغال والثقة التي تحدثتهم عنها في مداخلاتكم، الثقة مع النقابات ورجال الأعمال والمستثمرين وغيرهم”.

google-playkhamsatmostaqltradent