القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

بوليف عن الحكومة الجديدة: الله يخرج العاقبة بخير !

بوليف عن الحكومة الجديدة: الله يخرج العاقبة بخير !

 بوليف عن الحكومة الجديدة: الله يخرج العاقبة بخير !

لم يفوت قيادي بحزب العدالة والتنمية، ووزير سابق الفرصة للتعليق على تشكيلة الحكومة الجديدة، بقيادة عزيز أخنوش .

 

وقال نجيب بوليف الوزير المنتدب المكلف بالنقل سابقا:” بعد الإعلان عن أعضاء الحكومة الجديدة (في انتظار كتاب الدولة) لن أزيد حاليا عن القول: الله يخرج العاقبة بخير”.

 

وعين الملك محمد السادس أمس الخميس، حكومة جديدة، برئاسة عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، بعد قرابة شهر على تعيينه رئيسا للحكومة مكلفا بتشكيلها من طرف الملك، عقب تصدر حزبه نتائج انتخابات 8 شتنبر.

 

وتشكلت الحكومة في أغلبها من وزراء التجمع الوطني للأحرار و التكنوقراط  إضافة إلى خمسة وزراء من الأصالة والمعاصرة وأربعة وزراء من الاستقلال، فيما حافظ سبعة وزراء من الحكومة السابقة على عضويتهم في تشكيلة أخنوش.

 

ويمثل التجمع الوطني للأحرار في الحكومة الجديدة، عزيز أخنوش رئيس الحكومة، نادية فتاح العلوي وزيرة الاقتصاد والمالية، نبيلة الرميلي وزيرة الصحة والحماية الاجتماعية، محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ليلى بنعلي وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، مصطفى بايتاس الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، غيثة مزور الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة.

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress '''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''''