recent
أخبار ساخنة

وكيلة الملك باستئنافية الدار البيضاء يستمع لقيادي بـ”حماة المال العام”

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

وكيلة الملك باستئنافية الدار البيضاء يستمع لقيادي بـ”حماة المال العام”

 وكيلة الملك باستئنافية الدار البيضاء يستمع لقيادي بـ”حماة المال العام”

استمع وكيلة الملك لدى محكمة الإستئناف بالدار البيضاء إلى أحد قيادي الجمعية المغربية لحماية المال العام وذلك في إطار تتبع شكاية تقدم بها فرع الجمعية بني ملال في وقت سابق حول شبهات اختلالات قانونية ومالية بغرفة الصناعة التقليدية ببني ملال.

وقال رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، محمد الغلوسي، إن “وكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بالدار البيضاء، قد استمع، اليوم الخميس 14 أكتوبر الجاري، لمحمد مشكور، رئيس الفرع الجهوي الدار البيضاء الوسط للجمعية المغربية لحماية المال العام”.

مشيرا إلى أن هذا الاستماع، جاء “على خلفية الشكاية التي تقدم بها الفرع، في وقت سابق، بخصوص افتراض شبهة اختلالات قانونية ومالية وتدبيرية بغرفة الصناعة التقليدية ببني ملال، وكان برفقته عمر ألوان عضو المكتب الجهوي للجمعية”.

واعتبر الغلوسي، في تديونة على حسابه الفيسبوكي، أنه “بهذا الإجراء يكون البحث قد فتح بخصوص القضية”، لافتا الانتباه إلى أنه “من المرتقب أن يتم الاستماع، في الأيام القليلة المقبلة، لمسؤولي الغرفة والمقاولين الذين نالوا الصفقات، وكل شخص له علاقة بذات الموضوع”.

وأعرب “حماة المال العام”، على لسان الغلوسي، عن أملهم في أن “يتم تسريع البحث وإحالة المتهمين المفترضين على العدالة، في إطار ربط المسؤولية بالمحاسبة وتجسيد دور السلطة القضائية في مكافحة الفساد ونهب المال العام والمساهمة في تخليق الحياة العامة”.

google-playkhamsatmostaqltradent