تارودانت بريس
أخبار ساخنة

تارودانت.. هذا ماجاء في البيان الهام للحزب الاشتراكي الموحد وطنيا ومحليا .. التفاصيل

تارودانت.. هذا ماجاء في البيان الهام للحزب الاشتراكي الموحد وطنيا ومحليا .. التفاصيل

 تارودانت.. هذا ماجاء في البيان الهام للحزب الاشتراكي الموحد وطنيا ومحليا .. التفاصيل

يتابع الحزب الاشتراكي الموحد بتارودانت بكل قلق شديد القضايا المرتبطة بالوضع الوطني الذي يتميز باستمرار تمادي السلطة في تغولها وخنقها للحريات والتضييق على كل الاصوات الحرة النزيهة ،وما خلفه تعامل الدولة مع وباء كورونا من تداعيات على أوضاع عموم الشعب المغربي من تفاقم الهشاشة الاجتماعية والاقتصادية وخطورتها، مما كشف مرة أخرى عن انعدام ارادة سياسة حقيقية ديمقراطية تعاقدية تؤسس للعدالة الاجتماعية والمناطقية بين الدولة والمجتمع كأساس لإنجاح النموذج التنموي المنشود تستجيب للمطالب المشروعة للمواطنين والمواطنات ، وتحد من احتقان مجتمعي محتمل ومن تناسل الاحتجاجات في عدد من المدن المغربية ضد فرض جواز التلقيح الفاقد للشرعية الدستورية كوثيقة رسمية للسماح للمواطنين بالتنقل والدخول إلى الأماكن العامة وضد الارتفاع المهول لاسعار المواد الاساسية والمحروقات، والمثير للاستنكار هو منع النائبة البرلمانية نبيلة منيب كمنتخبة عن الحزب الاشتراكي الموحد من القيام بواجباتها الدستورية رغم توفرها على ما يُثبت عدم اصابتها بكوفيد 19.

وفي لقاء مناضلي ومناضلات الفرع المحلي للحزب بتارودانت يوم 18 نونبر 2021 بمقره وبعد قراءة لمختلف المستجدات في الساحة السياسية ومختلف جوانب الأزمة المركبة التي تمر منها البلاد فإننا في الحزب الاشتراكي الموحد بتارودانت نعلن للراي العام الوطني والمحلي مايلي:

تضامننا مع الحركات الاحتجاجية السلمية للمواطنين والمواطنات المطالبين بالتراجع عن قراراجبارية جواز التلقيح لما له من انعكاسات سلبية على حرية التنقل والولوج الى مختلف المرافق العمومية والخاصة.

استنكارنا بشدة التمييز الذي طال الرفيقة الامينة العامة ومنعها من ولوج مجلس النواب دون غيرها لاداء مهامها الدستورية وللتعبير عن صوت الشعب وتطلعاته للديمقراطية وللحرية وللعدالة الاجتماعية .

نعلن تضامننا المطلق مع كل الفئات المطالبة بحقوقها المشروعة (الاساتذة المفروض عليهم التعاقد ــ المعطلين المطالبين بالحق في الشغل ..) تجديدنا مطالبة الدولة بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين والصحفيين معتقلي الرأي وبخلق افق جديدة لبناء وحدة مجتمعية منسجمة متصالحة لتجاوز الانتكاسات ولرفع التحديات .

اثارتنا انتباه الدولة المغربية وحكومتها الجديدة الى خطورة قراراتها اللاشعبية والمتمثلة في ضرب القدرة الشرائية للمغاربة مما يزيد من تنامي الغضب الشعبي المُهدد لاستقرار البلد في ظروف دولية واقليمية مشحونة. كما نطالب السلطات المحلية والاقليمية والمجالس المنتخبة بتارودانت بالعمل على التخفيف من حدة مشاكل الساكنة وخاصة الصحية والتعليمية ونجدد مطلبنا بحل مُعضلة نُذرة الماء الصالح للشرب بالمدينة وفتح المرافق الثقافية والرياضية أمام المرتفقين من جمعيات المجتمع المدني وغيرها. ندعو كل الجهات والسلطات المحلية بتارودانت الى التسريع بايجاد حل ناجع لمطرح النفايات لما له من انعكاسات صحية وبيئة مضرة بصحة المواطنين وبالثروة الطبيعية.

عزمنا على القيام بكل ما يسمح به القانون من مبادرات متنوعة وإجراءات متعددة لحماية حق الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد في ممارسة مهامها كنائبة برلمانية، وعلى الاستمرار في الدفاع عن حقوق وحريات المواطنات والمواطنين والتصدي لتهديد حقوقهم في التعليم والصحة وحق التجوال والتنقل….الفرع المحلي

google-playkhamsatmostaqltradent