تارودانت بريس
أخبار ساخنة

فضيحة.. فرنسا تعلن احتجاز سفينة الحاويات الجزائرية المهترئة “الساورة”

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

فضيحة.. فرنسا تعلن احتجاز سفينة الحاويات الجزائرية المهترئة “الساورة”

 فضيحة.. فرنسا تعلن احتجاز سفينة الحاويات الجزائرية المهترئة “الساورة”

في الوقت الذي لا يتوقف فيه النظام العسكري الجاثم على رقاب شعب الجارة الشرقية، عن وصف الجزائر بالقوة الإقليمية والقوة الضاربة ويهدد جيرانه بحرب ضروس لا تتوقف وبلا هوادة، أعلنت فرنسا عن فضيحة جديدة أبطالها شنقريحة والعصابة الحاكمة معه.

و أعلنت السلطات الفرنسية، أمس الخميس، أن سفينة حاويات جزائرية مملوكة من الشركة الوطنية الجزائرية للملاحة البحرية، محتجزة منذ يوم الجمعة الماضية في ميناء بريست (غرب) لعدم دفع مالكها أجور بحّارتها منذ ثلاثة أشهر.

رئيس مركز “بريست” لسلامة السفن في فرنسا، رينيه كيريبيل، أوضح أن سفينة الحاويات “الساورة” محتجزة منذ يوم الجمعة 29 أكتوبر، في ميناء بريست غرب فرنسا، لعدم دفع مالكها أجور بحارتها منذ ثلاثة أشهر.

و قال كيريبيل أن “الشركة تواجه على الأرجح صعوبات مالية ولم تدفع منذ ثلاثة أشهر رواتب طاقمها المكون من 22 شخصاً، جميعهم من الجنسية الجزائرية”، موضحاً أن “سفينة حاويات جزائرية محتجزة بموجب اتفاقية دولية للعمل في قطاع الشحن البحري”.

وأضاف رئيس مركز “بريست” لسلامة السفن في فرنسا، أن “كبائن سطح السفينة ليست في حالة مقبولة وتفتقر إلى الملاءات والبطانيات والوسائد”.

من جانبها، أكدت وكالة الأنباء الفرنسية، أن السفينة الجزائرية لن تتمكن من مغادرة المرفأ الفرنسي قبل أن تدفع الأجور المستحقة وتصلح الأعطال الفنية التي رصدتها السلطات الفرنسية على متنها.

google-playkhamsatmostaqltradent