إستمع إلى راديو الأخــبــار المـــغربــيــة

تارودانت بريس
أخبار ساخنة

على وجه السرعة.. شركة للأدوية تعمل على تطوير لقاح ضد السلالة الجديدة لكورونا

على وجه السرعة.. شركة للأدوية تعمل على تطوير لقاح ضد السلالة الجديدة لكورونا

 على وجه السرعة.. شركة للأدوية تعمل على تطوير لقاح ضد السلالة الجديدة لكورونا

أعلنت شركة “موديرنا” الأمريكية للأدوية أنها تعمل على تطوير لقاح معزز جديد، سيكون قادرا على حماية الناس من النسخ المتحورة لفيروس كورونا المستجد.

في هذا الصدد، أوردت الشركة في بيان لها أنها ستمضي على وجه السرعة في تطوير النوع المعزز الخاص من اللقاح للتصدي لمتحور “أوميكرون” الجديد.

وأضافت الشركة التي طورت سابقا لقاح “مودرنا” أن اللقاح الجديد سيطلق عليه اسم mRNA-1273.529.

ويطرح هذا التوجه الجديد لشركات الأدوية تساؤلات حول مدى فعالية اللقاحات المطورة سابقا لمواجهة فيروس كورونا، وكذا مصير الذين جرى تطعيمهم بها، ومدى حاجتهم إلى التطعيم بلقاحات أخرى من أجل التصدي لضراوة المتحورات.

وتجدر الإشارة إلى أن منظمة الصحة العالمية صنفت متحور “أوميكرون” ضمن المتحورات “المقلقة” لفيروس كورونا، نظرا لاحتوائه على طفرات متعددة.

ويشار أيضا إلى أن خبراء الصحة سبق أن حذروا من هذا المتحور، مشيرين إلى أنه “يشكل حقيقيا على الصحة العامة، نظرا لقابليته على تطوير طفرات متعددة ستساعد على تفشي فيروس كورونا المستجد”.

ووفقا لما أوردته صحيفة “إندبندنت” البريطانية، فقد جرى تشخيص أول إصابة بهذا المتحور في جمهورية بوتسوانا، جنوبي القارة الإفريقية.

وأضافت ذات الصحيفة أنه رصدت أيضا 6 حالات أخرى حاملة لهذا المتحور في جنوب إفريقيا، كما عثر على إصابة أخرى في هونغ كونغ.

وأوضح العلماء أن الطفرات المفاجئة التي تطرأ على الفيروسات تجعلها أكثر ضراوة، وأكثر قدرة على مراوغة المناعة الطبيعية واللقاحات، ما جعلهم يدقون ناقوس الخطر بخصوص هذا المتحور الجديد.
Taroudantpress تارودانت بريس - Taroudant 24
google-playkhamsatmostaqltradent