تارودانت بريس
أخبار ساخنة

الطالبي العلمي: لا يمكن محاسبة الحكومة على النوايا

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

الطالبي العلمي: لا يمكن محاسبة الحكومة على النوايا

 الطالبي العلمي: لا يمكن محاسبة الحكومة على النوايا

قال عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، رشيد الطالبي العلمي إنه «لا يمكن محاسبة الحكومة وهي بدأت لتوها في الاشتغال»، داعيا مناضلي الحزب إلى الاشتغال بصدق لتفادي التصويت العقابي.

الطالبي العلمي الذي كان يتحدث أمس السبت 20 نونبر 2021 بطنجة خلال لقاء تواصلي مع منتخبي الحزب بجهة طنجة تطوان الحسيمة، قال إن «البعض بدأوا في محاسبة الحكومة رغم أنها لم تبدأ عملها، لأنها كانت منهمكة في وضع الإطار المؤسساتي القانوني المطلوب دستوريا لإعطاء الصبغة القانونية لأفعال الحكومة»، مردفا: «آلية التدخل هي القانون المالي والذي لن يدخل حيز التنفيذ إلا في بداية السنة المقبلة.. بمعنى أنه خلال 3 أشهر الحالية نشتغل بما تبقى من ميزانية قانون مالية لسنة 2021».

وأضاف المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة الشمال، أنه «لا يمكن محاسبة الحكومة وهي لم تبدأ بعد في الاشتغال ولا يمكن محاسبتها على النوايا»، مؤكدا: «نحن مسؤولون ولدينا التزام مع المواطنين والساكنة ومع الوطن وجلالة الملك وأمام البرلمان سنتعهد بتنفيذ التزاماتنا كما وعدنا بيها خلال الحملة الانتخابية وقبلها».

هذا ودعا القيادي في حزب «الحمامة» أعضاء حزبه إلى العمل بجدية وصدق لتنفيذ التزامات الحزب مع المواطنين والساكنة، مردفا: «أقبل  أن لا تصوت لنا الساكنة بسبب قناعتها أو اختيارها، لكن من غير المقبول أن لا تصوت لنا كعقاب لأننا لم ننفذ التزاماتنا».


google-playkhamsatmostaqltradent