تارودانت بريس
أخبار ساخنة

احتفالا بمناسبة وطنية / عيد الاستقلال يلم مغاربة ويهودا بهولندا

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

احتفالا بمناسبة وطنية / عيد الاستقلال يلم مغاربة ويهودا بهولندا

 احتفالا بمناسبة وطنية / عيد الاستقلال يلم مغاربة ويهودا بهولندا

احتفلت الجالية المغربية بهولندا، أمس الأحد، بالذكرى الـ66 لعيد الاستقلال، وذلك في حفل حضره أفراد منها، مسلمين ويهودا.

واستهل الحفل الذي نظمته جمعية الصداقة بالعاصمة الهولندية أمستردام بعزف النشيد الوطني المغربي، وحضره القنصل العام المغربي لمدينة أمستردام، محمد متوكل، والحاخام الأكبر سيمون بورشتاين، وعدة شخصيات مهمة من مختلف الدول العربية.

وفي كلمة بالمناسبة نوه أحمد المسري، رئيس جمعية الصداقة، بتشبث أفراد الجالية المغربية المقيمة بهولندا بوطنهم الأم.

بدوره هنأ الحاخام الأكبر سيمون بورشتاين المغاربة بمناسبة عيد الاستقلال، مشيرا إلى أن سنة 1956 مهمة بالنسبة للمغرب، وستظل محفورة في الذاكرة الجماعية للمغاربة.

بورشتاين نوه بالإنجازات التي حققها المغرب بعد الاستقلال في كل المجالات، الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، وغيرها، وأردف: “نحن هنا في هولندا لدينا ارتباط كبير بالمغرب، وبالخصوص إن كان الأمر يتعلق بالصحراء المغربية”.

وخلال كلمة له بهذه المناسبة أشاد القنصل العام للمملكة المغربية بأمستردام، محمد متوكل، بالحمولة الرمزية والتاريخية للاحتفال بعيد الاستقلال، “الذي يبقى مبعث اعتزاز لكل المغاربة ومثالا حيا للالتحام بين العرش العلوي المجيد والشعب المغربي للدفاع عن مقدساته ووحدته الترابية”.

وبالمناسبة ذاتها قام القنصل العام بتكريم الحاخام الأكبر لمدينة أمستردام، سيمون بورشتاين؛ كما تم تكريم شخصيات رياضية وسياسية وشخصيات من دول عربية صديقة.


google-playkhamsatmostaqltradent