تارودانت بريس
أخبار ساخنة

تيزنيت: مبادرة تكرم جمعويون يهتمون برعاية الاشخاص في وضعية الشارع

تيزنيت: مبادرة تكرم جمعويون يهتمون برعاية الاشخاص في وضعية الشارع

 تيزنيت: مبادرة تكرم جمعويون يهتمون برعاية الاشخاص في وضعية الشارع

شهد فضاء الإيواء المؤقت للأشخاص في وضعية الشارع ،الذي تشرف عليه كل من جمعية ولاد تيزنيت لرعاية المشردين والعاجزين ،و جمعية اوزي للاعمال الاجتماعية والأشخاص بدون مأوى ،والذي يهم تقديم خدمات الإيواء والتطبيب والتغذية لفائدة الأشخاص المشردين، تنظبم حفل تكريم بهيج نظمه الاستاذ الحسين بوستة على شرف رئيسي الجمعيتين وذلك اعترافا وتقديرا لمجهوداتهم في رعاية الأشخاص في وضعية الشارع.
هذا وقد حضر العديد من الفعاليات على رأسهم الاستاذ الحسين بوستة والسيد مولود امان الله المندوب الاقليمي للتعاون الوطني ، ورؤساء جمعيات مدنية بالمدينة، وأعضاء الجمعيتين.
وقد تم خلال الحفل تلاوة كلمات عفوية لكل الحاضرين أجمعت كلها على الشكر والتقدير لهذه المبادرة التي اتفق الجميع على كونها مبادرة انسانية واجتماعية بالمدينة، حيت تم تقديم تذكار رمزي وورود لكل من السيد خالد واصف رئيس جمعية ولاد تيزنيت، الذي عبر عن سعادته وتقديره لهذه الالتفاتة الطيبة التي تساهم في شحن بطارية العطاء لدى الجمعية ،كما تساهم في تقدير كل المجهوذات المبذولة، وقد سلم تذكار ثاني للسيد الحسين واكريم رئيس جمعية اوزي للاعمال الاجتماعية والأشخاص بدون مأوى، الذي عبر في كلمة له ان هذا التكريم يعتبر اول التفاتة تتم لفائدة جمعية اوزي ولشخصه الخاص، كما عبر عن سعادته وفرحه وتقديره لهذه الالتفاتة الرمزية في هذه اللحظة التاريخية التي جاءت نهاية السنة الجارية .
وفي كلمة خاصة للأستاذ الحسين بوستة عبر عن ضرورة دعم ومساعدة الفئات الاجتماعية لتحسين وضعيتهم مع ضرورة الالتفاتة لهم لما يقدمونه من خدمات جليلة في سبيل الاعتناء بالمنسيين من أبناء المدينة، كما دعا إلى ضرورة تكثيف وتوحيد الجهود للرقي بوضعية كل الفاعلين الاجتماعيين.

هذا و عبر السيد مولود امان الله المندوب الاقليمي للتعاون الوطني عن تعاونه الدائم مع الجمعيتين اللتان تساهمان في الحماية الاجتماعية للأشخاص، في وضعية الشارع والمسنين، حيث أكد السيد المندوب على ضرورة مواصلة دعم الجمعيتين، لتحقيق برامج اكبر واكبر لفائدة الإقليم كما قدم شكرا وتنويها خاصين للجمعيتين لما تقومان به من أعمال انسانية جليلة.
وقد شهد الحفل فقرات فنية متنوعة من أداء فرقة الياسمين عابد للدقة المراكشية ،والتي تفاعل معها كل الحاضرين وكل المستفيدين من عملية الإيواء المؤقت .

google-playkhamsatmostaqltradent