تارودانت بريس
أخبار ساخنة

كيف يخطط العالم للاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة تحت سحابة Omicron

كيف يخطط العالم للاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة تحت سحابة Omicron

 كيف يخطط العالم للاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة تحت سحابة Omicron

أدى ظهور متغير Omicron إلى شل خطة العالم للاحتفال بنهاية عام الوباء الثاني وتحميص بداية جديدة حيث كانت العودة إلى الوضع الطبيعي أقرب مما كانت عليه في أي وقت مضى.

أدى هذا النوع شديد العدوى إلى ارتفاع حاد في معدلات الإصابة بفيروس كوفيد -19 ، مما دفع بعض البلدان إلى وقف احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة ، بينما تردد البعض الآخر في إعادة فرض تدابير تقييدية.

نظرًا لأن الولايات المتحدة كانت من بين الدول التي حطمت الأرقام القياسية للحالات الجديدة هذا الأسبوع ، فإن تايمز سكوير في نيويورك ، المكان الرئيسي للاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة في البلاد ، ستقلص الأحداث الرسمية ، ولكن لا يزال من المتوقع وجود حشود من المحتفلين.

قالت مدينة 'بيج آبل' إنها ستحد من عدد الأشخاص المسموح لهم بدخول الساحة المشهورة عالميًا إلى حوالي 15000 متفرج شخصيًا - أقل بكثير من عشرات الآلاف من المحتفلين الذين استضافتهم قبل الوباء.

تُظهر السلطات الكورية الجنوبية في سيول حذرًا مماثلاً ، حيث تمنع المتفرجين من رنين الجرس التقليدي في منتصف الليل والذي سيتم بدلاً من ذلك البث المباشر على التلفزيون واستخدام منصة metaverse للسماح للناس بمشاهدة نسخة الواقع الافتراضي من الحفل.

أعلن المغرب ، الذي لا يشتهر بإقامة أي احتفال رسمي في الهواء الطلق ، عن حظر تجول ليلة رأس السنة اعتبارًا من الساعة 11:30 مساءً ، للحد من أعداد الجماهير المحتفلة في المطاعم والحانات ، على أمل تجنب ارتفاع معدل التطعيم في البلاد. اندلاع أوميكرون.

في لبنان ، لم تصدر الحكومة أي توجيهات رسمية بشأن احتفالات ليلة رأس السنة في البلاد ، ومع ذلك ، فإن الخوف من COVID-19 والأزمة المالية ستجعل العديد من اللبنانيين في المنزل يحتفلون مع العائلة والأصدقاء المقربين ، بحسب المحلية. وسائط.

في غضون ذلك ، قررت سيدني ، أكبر مدن أستراليا ، المضي قدمًا في عرض الألعاب النارية التي ستضيء ميناء المدينة.

تخلت الحكومة الأسترالية المحافظة عن سياسة 'COVID-zero' لصالح 'التعايش مع COVID' ، بناءً على معدلات عالية من تطعيم البالغين والأدلة المتزايدة على أن Omicron أقل فتكًا.

في مدينة ريو الساحلية البرازيلية ، ستنطلق الاحتفالات التي عادة ما تجلب ثلاثة ملايين شخص إلى شاطئ كوباكابانا ، بموجب سياسة الرئيس البرازيلي بولسونارو غير الملقح.

في جنوب إفريقيا ، وهي الدولة الأولى التي أبلغت عن البديل الجديد ، تم رفع حظر التجول من منتصف الليل إلى الساعة 4 صباحًا للسماح بمواصلة الاحتفالات.

بدأ عام 2021 بالأمل حيث تم طرح لقاحات المناعة لنحو 60٪ من سكان العالم ، وانتهى بحالات COVID الجديدة اليومية التي تجاوزت علامة المليون للمرة الأولى منذ بدء الوباء في مارس 2020.

لم يعد إنهاء الوباء من بين قرارات الخبراء للعام الجديد ، وبدلاً من ذلك ، فإنهم يهدفون إلى جعل عام 2022 في الأذهان باعتباره مرحلة أكثر قابلية للإدارة وأقل فتكًا من الوباء.

وقالت منظمة الصحة العالمية في بيان 'هذا وسيواصل ممارسة ضغوط هائلة على العاملين الصحيين المنهكين والأنظمة الصحية على شفا الانهيار'.

google-playkhamsatmostaqltradent