تارودانت بريس
أخبار ساخنة

تقول هونج كونج إن Omicron انتشر محليًا على الرغم من الإجراءات الصارمة

تقول هونج كونج إن Omicron انتشر محليًا على الرغم من الإجراءات الصارمة

 تقول هونج كونج إن Omicron انتشر محليًا على الرغم من الإجراءات الصارمة

على الرغم من بعض إجراءات الاحتواء الأكثر صرامة في العالم ، انتشر نوع Omicron لفيروس كورونا في هونغ كونغ ، التي أبلغت عن أولى حالاتها خارج نظام الحجر الصحي الصارم.


في مقابلة مع الصحفيين يوم الجمعة ، قال وزير الصحة إن أحد أفراد الطاقم الجوي الأربعة الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس قد انتهك قواعد الحجر الصحي في هونغ كونغ بالذهاب إلى مطعم ، حيث نقل الفيروس إلى والده وزبون يجلس في المطعم. طاولة أخرى.


قال تشان 'Omicron مستعرة في جميع أنحاء العالم ... ووجدت طريقها الآن إلى المجتمع'.


وفقًا لمسؤول الصحة Chuang Shuk-Kwan ، فإن موظفًا آخر في شركة طيران ، ثبتت إصابته بـ Omicron ، ولكن كان يُعتقد سابقًا أنه بقي في المنزل ، قد زار حانة في منطقة مزدحمة بالحياة الليلية بعد وقت قصير من رحلته الأخيرة.


هونغ كونغ ، التي تعتبر مركزًا ماليًا عالميًا ، كانت خالية من COVID-19 لفترات طويلة منذ أن بدأ الوباء بسبب إجراءاتها الصحية التقييدية. تم اكتشاف آخر حالة لـ COVID-19 تم تعقبها خارج مرافق الحجر الصحي والفنادق في أكتوبر. تم اكتشاف حالات سابقة لعدوى أوميكرون خلال فترة الحجر الصحي للأشخاص العائدين إلى هونغ كونغ.


بذلت هونغ كونغ جهودًا كبيرة لعزل نفسها عن العالم ، على أمل أن تفتح بدورها حدودها مع البر الرئيسي للصين أمام عدد قليل من المسافرين من رجال الأعمال.


قال الرئيس الإقليمي لاتحاد النقل الجوي الدولي ، فيليب جوه ، في مقابلة إن التشديد الأخير على الحدود عبر آسيا لم يكن سوى 'عثرة سرعة مؤقتة' على طريق التعافي ، مضيفًا أن المزيد من المعلومات حول فيروس Omicron ستؤدي إلى إعادة فتح المنطقة للسفر.


هذا الأسبوع ، شددت سلطات هونغ كونغ قواعد الحجر الصحي لأطقم الطائرات ، مما زاد فترة العزل لمدة ثلاثة أيام إلى أسبوع واحد في غرفة فندق.


سُمح لأطقم الرحلة بالحجر الصحي في المنزل ، بدلاً من الاضطرار إلى البقاء في الفنادق لمدة تصل إلى 21 يومًا على نفقتهم الخاصة عند العودة إلى المدينة.


على الرغم من فترات العزل الطويلة ، أعرب الطيارون عن قلقهم بشأن صحتهم العقلية حتى قبل تشديد القيود.


قالت شركة طيران كاثي باسيفيك الوطنية في هونج كونج يوم الخميس إنها اضطرت لإلغاء عدد كبير من رحلات الركاب والبضائع بسبب الإجراءات الجديدة ونقص الموظفين.


أعلنت شركة الطيران ، الخميس ، تعليق الرحلات الطويلة إلى أوروبا عبر المحيط الهادئ والرياض ودبي حتى 6 يناير.

google-playkhamsatmostaqltradent