تارودانت بريس
أخبار ساخنة

أفريقيا تصل إلى 10 ملايين حالة إصابة بـ COVID-19

أفريقيا تصل إلى 10 ملايين حالة إصابة بـ COVID-19

 أفريقيا تصل إلى 10 ملايين حالة إصابة بـ COVID-19

أعلن المركز الأفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها أنه اعتبارًا من يوم الخميس 13 يناير ، سجلت إفريقيا 10173.541 حالة إصابة مؤكدة بـ COVID-19.

وبحسب مركز الاتحاد الأفريقي ، بلغ عدد الوفيات المرتبطة بالوباء إجمالاً 232.562 شخصاً ، فيما تعافى 9061.284 شخصاً من الفيروس.

وأضاف المركز الأفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها ، أنه تم إجراء نحو 91.331.72 اختبارا في جميع أنحاء القارة ، مشيرا إلى أن المعدل التراكمي الإيجابي وصل إلى 11٪ ، حتى يوم الخميس.

وأكد المركز أن جنوب إفريقيا هي المنطقة الأكثر تضررا بالوباء ، تليها شمال وشرق إفريقيا ، ثم إفريقيا الوسطى.

قالت منظمة الصحة العالمية ، الخميس ، إن موجة الوباء الرابعة في إفريقيا ، والتي كانت مدفوعة بشكل أساسي بأحد أنواع 'أوميكرون' ، بدأت في التسطح بعد ستة أسابيع من الزيادة في الوضع.

تظهر حالات الإصابة المسجلة في القارة أن الرقم الأسبوعي استقر في الأيام السبعة التي سبقت 9 يناير ، مقارنة بالأسبوع السابق.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن هذا يمثل أقصر زيادة منذ بدء الوباء في القارة ، حيث تجاوز إجمالي الحالات 10.2 مليون.

في البلدان التي تشهد زيادة في الحالات ، أصبح متغير Omicron سريع الانتشار هو النوع السائد.

بينما استغرق الأمر حوالي أربعة أسابيع لتتجاوز نسخة دلتا بيتا المهيمن سابقًا ، تفوقت أوميكرون على دلتا في غضون أسبوعين في البلدان الأفريقية الأكثر تضررًا ، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

شهد جنوب إفريقيا زيادة هائلة في الإصابات خلال موجة الوباء ، لكنه سجل انخفاضًا بنسبة 14 ٪ في الحالات المؤكدة خلال الأسبوع الماضي ، وفقًا لهيئة الأمم المتحدة.

في حين شهدت مناطق شرق ووسط إفريقيا أيضًا انخفاضًا في أعداد الحالات ، تشهد شمال وغرب إفريقيا ارتفاعًا في الإصابات كما هو الحال في المغرب.

سجلت شمال إفريقيا زيادة بنسبة 121٪ خلال الأسبوع الماضي ، مقارنة بالأيام السبعة السابقة.

تارودانت بريس Taroudant Presse - Home | Facebook

google-playkhamsatmostaqltradent