تارودانت بريس
أخبار ساخنة

البحرية الملكية تنقذ 177 مهاجراً في المحيط الأطلسي ، مع استمرار الطريق المميت إلى جزر الكناري

الصفحة الرئيسية

البحرية الملكية تنقذ 177 مهاجراً في المحيط الأطلسي ، مع استمرار الطريق المميت إلى جزر الكناري

 البحرية الملكية تنقذ 177 مهاجراً في المحيط الأطلسي ، مع استمرار الطريق المميت إلى جزر الكناري

ساعد خفر السواحل التابع للبحرية الملكية في جنوب المحيط الأطلسي ، يوم الأربعاء ، 177 مهاجرا غير نظامي من دول جنوب الصحراء ، بينهم 52 امرأة و 20 طفلا ، كانوا على متن قوارب مطاطية مؤقتة.

وقال مصدر عسكري لوكالة المغرب العربي للأنباء إن المهاجرين الذين تم إنقاذهم في حالة صحية خطيرة. وقد تلقوا الإسعافات الأولية اللازمة على متن وحدات البحرية الملكية قبل إعادتهم إلى مينائي بوجدور والداخلة وتسليمهم إلى الدرك الملكي للإجراءات القانونية العرفية.

في الأسابيع القليلة الماضية ، صعدت الشرطة من حملتها القمعية على المهاجرين في طرفاية ، وهي بلدة صيد صغيرة جنوبي المغرب ، واعتقلت أكثر من 300 شخص هذا الأسبوع في محاولة لوقف تدفقات الهجرة في المحيط الأطلسي المميت.

منذ أن تسارعت وتيرته في عام 2020 ، اجتذب الطريق الأطلسي عددًا أكبر من الأشخاص الذين يغادرون من غرب إفريقيا وساحل المغرب الأطلسي إلى جزر الكناري أكثر مما كان عليه في السنوات الـ 13 الماضية.

توفي 4016 مهاجرا من 21 جنسية مختلفة أو فقدوا ، وفقا لتقرير صدر مؤخرا عن منظمة غير حكومية إسبانية كاميناندو فرونتيراس.

94.80٪ من هؤلاء الضحايا اختفوا دون العثور على جثثهم ، بحسب التقرير.

في العام الماضي ، تم تحطيم إجمالي 83 قاربا. وأضافت المنظمة غير الحكومية أن 628 امرأة و 205 أطفال توفوا في هذه المحاولات.

قال كاميناندو فرونتيراس في سلسلة تغريدات 'مأساة ذات أبعاد دولية' تفاقمت بسبب سياسة الهجرة الإسبانية والتوتر السياسي الإسباني المغربي.

صرحت المنظمة غير الحكومية أن 'سياسات مراقبة الهجرة أدت إلى زيادة الوفيات بشكل كبير على حدودنا' ، مضيفة أن 'الأزمة الإسبانية المغربية زادت من أوجه القصور في بروتوكولات الإنقاذ' ، مما تسبب في تعريض حياة أسر بأكملها للخطر.

تارودانت بريس Taroudant Presse - Home | Facebook

google-playkhamsatmostaqltradent