تارودانت بريس
أخبار ساخنة

أخنوش يمنح قرضا بـ 18 مليون دولار للشركة البريطانية “انرجي”

أخنوش يمنح قرضا بـ 18 مليون دولار للشركة البريطانية “انرجي”

 أخنوش يمنح قرضا بـ 18 مليون دولار للشركة البريطانية “انرجي”

كشفت شركة “ساوند إنرجي” البريطانية، عن حصولها على قرض بشروط ملزمة قيمته 18 مليون دولار (167 مليون درهم مغربي)، من أجل تمويل عمليات تطوير حقل الغاز الطبيعي بمنطقة تندرارة بإقليم فيكيك.

ووفق بلاغ عن الشركة توصلت مغرب تايمز بنسخة منه، فإن الطرف المقرض لها هو شركة “إفريقيا للغاز”التابعة لمجموعة “أكوا” التابعة لرئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش، وهو قرض سيغطي نفقات المرحلة الأولى من تطوير حقل تندرارة للغاز الطبيعي المسال.

وأفاد البلاغ، أن هذا القرض الذي حصلت عليه الشركة يتضمن شرطا مسبقا يتمثل في أن توفر شركة Italfluid Geoenergy التي تعاقدت معها “ساوند إنرجي” منشأة لمعالجة الغاز وإسهاله، وضمان تقديم إشعار بالاستمرار لشركة Itafluid في إنجاز ما هو مطلوب منها.

وذكرت ساوند إنرجي إن اتفاق التمويل المقدم من شركة “إفريقيا للغاز” بقيمة 18 مليون دولار سينتهي في دجنبر 2033، ويشمل الاتفاق معدل فائدة ثابت يصل إلى 6 بالمائة سنويا، مردفة أنه ستدفع الفائدة كل ثلاثة أشهر، لكن بعد السنة الثانية من الاتفاق.

ونقل ذات البلاغ بموقع الشركة تصريح الرئيس التنفيذي للشركة، غراهام ليون الذي أكد أن الشركة “سعيدة بتنفيذ جميع وثائق سندات القرض التي تضمن تمويل Sound Energy بالكامل لحصتها في رأس مال تطوير المرحلة الأولى، متابعا بأن هذا يعد علامة فارقة بالنسبة للشركة وسننتقل الآن إلى إصدار إشعار للمتابعة لشركة Italfluid” الإيطالية.

وعلى ما يبدو فإن هذه الخطوة التي أقدمت عليها شركة أخنوش، ترمي إلى تنفيذ مشروع حقل تندرارة بسرعة للاستفادة من الغاز المستخرج منها لصالحها، حيث أن شركة إفريقيا للغاز تعد مساهما في شركة “ساوند إنرجي” البريطانية.

google-playkhamsatmostaqltradent