تارودانت بريس
أخبار ساخنة

أجي تفهم ...في أي وقت يجب أن تنام لتجنب أمراض القلب والأوعية الدموية؟ajitfham

أجي تفهم ...في أي وقت يجب أن تنام لتجنب أمراض القلب والأوعية الدموية؟

 أجي تفهم ...في أي وقت يجب أن تنام لتجنب أمراض القلب والأوعية الدموية؟ajitfham


كشف باحثون بريطانيون عن العلاقة بين النوم وخطر الإصابة بأمراض القلب. في دراستهم ، اقترحوا أن النوم مبكرًا (ولكن ليس مبكرًا جدًا) من شأنه أن يقلل بشكل كبير من هذه المخاطر ويحسن صحة القلب.


بينما يعتبر فصل الشتاء والصيف في المغرب موضوعًا مثيرًا للانقسام في المجتمع ، قد يظهر تأثيره المدمر على دورة النوم على طاولة الحكومة قريبًا.


وقال المتحدث باسم الحكومة مصطفى بيتاس إن موضوع العمل الإضافي هو مسألة يجب على السلطة التنفيذية معالجتها ، مع الاعتراف بالصعوبات التي يجلبها هذا الوقت الإضافي إلى المنطقة الزمنية للعائلات.


تعتبر هذه الساعة مشكلة للمغاربة بشكل خاص فيما يتعلق بساعات النوم ، ويمكن للدراسة الجديدة التي أجراها علماء بريطانيون أن تزود منتقدي GMT + 1 بحجة الصحة العامة.


في الواقع ، ركز العلماء البريطانيون الذين أجروا الدراسة على العلاقة بين النوم وعوامل الخطر القلبية الوعائية. بينما وجدت الدراسات السابقة علاقة بين الاثنين ، إلا أنها استندت فقط إلى استبيانات وتحليلات للوزن والعمر والعادات ونمط الحياة والتقييمات الديموغرافية.


هذه المرة ، ذهب العلماء إلى أبعد من ذلك ، من خلال متابعة المرضى بمرور الوقت وبأرقام أقل ذاتية ، باستخدام مقياس التسارع الذي يتم ارتداؤه على المعصم ، وهو جهاز مزود بأجهزة استشعار لتتبع مسار المريض.نوم بدقة.


الأشخاص الذين تبعهم لمدة 7 أيام تم تسجيل أنماط نومهم ، بين الوقت الذي بدأوا فيه بالنوم ووقت استيقاظهم. بعد ذلك ، تمت متابعة هؤلاء الأشخاص لمدة 5 سنوات.


حددت نتائج البحث من الدراسة ، المنشورة في المجلة الصحية الأوروبية ، توقيت النوم كعامل خطر محتمل على القلب. ولكن بينما لا توجد علاقة سببية واضحة بين الاثنين ، أظهرت البيانات أن ما يقرب من 4٪ من المشاركين في الدراسة أصيبوا بأمراض القلب والأوعية الدموية.


ووجد أن عدد الأشخاص الذين طوروا هذه الحالات يكون أكبر لدى الأشخاص الذين كان وقت نومهم في منتصف الليل أو بعد منتصف الليل. وعلى العكس من ذلك ، كان الأشخاص الذين ينامون بين الساعة 10 مساءً والساعة 11 مساءً بشكل حاد هم الأقل تعرضًا لمشاكل القلب.


قال الباحثون الذين جمعوا بيانات مقياس التسارع من 103712 مشاركًا ، الذين تتراوح أعمارهم بين 43 إلى 79 عامًا ، منهم 58٪ ، 'تشير نتائجنا إلى إمكانية وجود علاقة بين وقت النوم وخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، خاصة عند النساء'. النساء و 42٪ من الرجال.


من إجمالي عدد المشاركين ، أصيب 3172 متطوعًا بأمراض القلب والأوعية الدموية خلال فترة الدراسة ، أو 3.6 ٪ منهم. ومن هؤلاء ، 43٪ ناموا بعد منتصف الليل ، و 38٪ بين الساعة 11 مساءً ومنتصف الليل ، و 15٪ بين الساعة 10 مساءً و 11 مساءً.


نتيجة للدراسة ، خرج العلماء بتوصيات ، بما في ذلك توصية لتحديد الفترة الزمنية للنوم لتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.


وأشار العلماء إلى أن 'دراستنا تشير إلى أن الوقت الأمثل للنوم يكون عند نقطة محددة في دورة الجسم المكونة من 24 ساعة وأن الانحرافات يمكن أن تضر بالصحة' ، مشيرين إلى أفضل وقت للنوم.


وفقًا لهم ، فإن الفترة الزمنية التي تقلل من الآثار الضارة على صحة القلب والأوعية الدموية هي ما بين الساعة 10 مساءً.و 10،59 مساءً.لا ينصح أيضًا بالنوم قبل الساعة 10 مساءً.


هذه الفترة الزمنية هي أيضًا الفترة الأقل احتمالًا لتعطيل ساعة الجسم ، وتتيح لك أيضًا الحصول على نوم منتظم دون انقطاع.

google-playkhamsatmostaqltradent