تارودانت بريس
أخبار ساخنة

دوريات أمنية ترافق "رأس السنة" بسطات

دوريات أمنية ترافق "رأس السنة" بسطات

 دوريات أمنية ترافق "رأس السنة" بسطات

أشرفت ولاية أمن سطات على تنظيم ترتيبات أمنية مهمة ليلة رأس السنة الميلادية 2022، التي كانت الحكومة قد ألغت الاحتفالات بها، مع حظر التنقل الليلي انطلاقا من الساعة الثانية عشرة إلى الساعة السادسة صباحا، في إطار التدابير الاحترازية لمواجهة انتشار المتحور الجديد لفيروس “كورونا”.

وحسب ما عاينته، فقد نصبت ولاية أمن سطات سدودا قضائية بجميع مداخل المدينة، كالمدخل الشمالي بالطريق الوطنية رقم 9 في اتجاه الدار البيضاء، والجنوبي في اتجاه مراكش، وكذا طريق أولاد سعيد وكيسر وابن أحمد. كما تم توزيع عدة دوريات متنقلة، وأخرى ثابتة على مستوى أحياء عاصمة الشاوية ومداراتها، وتغطية كل المحاور الرئيسة بشرطة المرور.

وأشارت مصادر إلى أن عناصر الأمن المكلفة بترتيبات رأس السنة الميلادية الجديدة ستواكب عمليات إغلاق المقاهي والمطاعم وكل الفضاءات بالمدينة، التي تم إخبارها من قبل السلطات المحلية مسبقا، انطلاقا من الساعة الحادية عشرة والنصف ليلا، مع حظر التنقل الليلي ابتداء من الساعة الثانية عشرة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة كانت قد أعلنت، في بلاغ سابق، عن تدابير وقائية عدة بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة، شملت منع الاحتفالات الخاصة برأس السنة الميلادية، ومنع الفنادق والمطاعم وجميع المؤسسات والمرافق السياحية من تنظيم احتفالات وبرامج خاصة بهذه المناسبة، وإغلاق المقاهي على الساعة الحادية عشرة والنصف ليلا، فضلا عن حظر التنقل الليلي ابتداء من الساعة الثانية عشرة ليلا إلى السادسة صباحا.

google-playkhamsatmostaqltradent