تارودانت بريس
أخبار ساخنة

العالم يحتفل بالعام الجديد الثاني تحت ظل كوفيد ...جريدة تارودانت بريس الاخبارية

الصفحة الرئيسية

العالم يحتفل بالعام الجديد الثاني تحت ظل كوفيد ...جريدة تارودانت بريس الاخبارية

العالم يحتفل بالعام الجديد الثاني تحت ظل كوفيد ...جريدة تارودانت بريس الاخبارية


 احتفل العالم بالانتقال إلى عام 2022 يوم السبت باحتفالات كانت في كثير من الأحيان مقيدة ومليئة بالقلق من انفجار تلوثات كوفيد ، على الرغم من الآمال في عام أفضل وإنهاء الوباء.

احتفلت نيويورك بالحدث في ساحة تايمز سكوير بحشد صغير ، وتخلت باريس عن عرض الألعاب النارية بسبب انفجار حالات مختلفة من Omicron ، وعُرض عرض الألعاب النارية في لندن على التلفزيون لتثبيط المتفرجين.

وفي روما ، دعا البابا فرنسيس ، السبت ، من نافذته في ساحة القديس بطرس في روما ، إلى إنهاء الحروب والعنف.

وقال 'لا داعي للهزيمة والتذمر ، بل أن تشمروا عن سواعدكم لبناء السلام'. 'نحن بحاجة إلى السلام'.

شهدت الأشهر الاثني عشر الماضية وصول رئيس أمريكي جديد ، وتلاشت أحلام الديمقراطية من أفغانستان إلى بورما إلى هونغ كونغ وروسيا ، وأول دورة ألعاب أولمبية خالية من المتفرجين.

لكن هذا الوباء هو الذي سيطر مرة أخرى على الحياة اليومية لمعظم البشر. تم تجاوز المعلم الرمزي المتمثل في مليون حالة إصابة يومية بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم في الساعات الأخيرة من عام 2021 ، بعد ظهور متغير Omicron المعدي بشكل خاص ، وتوفي أكثر من 5.4 مليون شخص منذ اكتشاف الفيروس لأول مرة في الصين في ديسمبر. 2019.

تحطمت بريطانيا والولايات المتحدة وحتى أستراليا ، المحمية منذ فترة طويلة من الوباء ، الأرقام القياسية للحالات الجديدة.

وأعلنت فرنسا بدورها الخميس أن أوميكرون لديها أغلبية في أراضيها. في تمنياته للأمة ، حذر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من أن 'الأسابيع المقبلة ستكون صعبة' لكن هناك 'أسباب حقيقية للأمل' وأن 'عام 2022 قد يكون عام إطلاق الوباء'.

في كشمير الهندية ، أدى تدافع في حوالي الساعة 2:45 صباحًا بالتوقيت المحلي (9:15 مساءً بتوقيت جرينتش) إلى مقتل 12 شخصًا على الأقل وإصابة 13 آخرين في ضريح ماتا فايشنو ديفي ، أحد أكثر المزارات الهندوسية ازدحامًا في شمال الهند.

من سيول إلى مكسيكو سيتي وسان فرانسيسكو ، تم إلغاء العديد من الاحتفالات مرة أخرى أو تقييدها بشدة.

في باريس ، حيث تم إلغاء عرض الألعاب النارية التقليدية ، سار الآلاف من السياح والمتفرجين - أقل بكثير مما كان عليه قبل الوباء - في شارع الشانزليزيه ، المحاط بالأشجار المتلألئة ، حيث سيطرت الشرطة على ارتداء القناع مرة أخرى بشكل إلزامي.

'كل شيء مغلق في هولندا ، لذا فالأفضل هنا. أوضح كوين ، سائح هولندي يبلغ من العمر 22 عامًا ، 'سأبقى حتى منتصف الليل ، لأرى الأضواء ، ثم لا نعرف حقًا'.

في قلب مدريد ، جمع التجمع التقليدي في بويرتا ديل سول حوالي 7000 شخص لابتلاع العنب على صوت ضربات منتصف الليل الاثني عشر.

في روما ، جعلت درجات الحرارة المعتدلة هذا العام الغوص التقليدي في نهر التيبر أقل ترويعًا ، على الرغم من أن أربعة أشخاص شجعان فقط جربوا التجربة تحت أعين المتفرجين المسلية.

في سيدني ، المدينة التي تفتخر تقليديًا بأنها 'عاصمة العالم للعام الجديد' ، كانت الحشود صغيرة بشكل غير عادي في الميناء لمشاهدة عرض الألعاب النارية التقليدية.

في دبي (الإمارات العربية المتحدة) ، أشعلت 36 لعبة نارية في 29 موقعاً النار في المدينة. اجتمع المحتفلون في وقت مبكر من المساء لمشاهدة مشهد برج خليفة ، أطول برج في العالم.

في البرازيل ، ثاني أكثر الدول ثكلاً بالوباء بعد الولايات المتحدة ، خفضت ريو دي جانيرو احتفالاتها التي تجذب سنويًا ثلاثة ملايين سائح إلى شاطئ كوباكابانا الشهير. هذا العام ، تم إلغاء الحفلات الموسيقية ، وتقييد الوصول إلى الحي ، وبدأت أمطار الصيف الاستوائية.

استجاب فقط عدد محدود من المحتفلين - معظمهم يرتدون ملابس بيضاء كما تملي التقاليد.

وقالت السائحة الكولومبية أليخاندرا لونا البالغة من العمر 28 عاما لوكالة فرانس برس 'كنت أتوقع رؤية المزيد من الناس ، سيكون الأمر مرهقا ، لكن الهدوء يعجبني'.

في نيويورك ، سُمح لـ 15000 شخصًا فقط ملثمين ومُلقحين ، بدلاً من 60.000 ، بالتجمع في ساحة تايمز سكوير الشهيرة ، في قلب مانهاتن ، لمشاهدة العد التنازلي قبل منتصف الليل بقليل وإطلاق الكرة والحلويات التي تشير إلى بداية العام الجديد.

قال Chroni Spokes ، وخاصة من Memphis ، Tennessee: 'رؤية الكرة يتم تحريرها هو حلمنا وقد حصلنا على فرصة لذلك'.

ودعا الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الوحدة يوم الجمعة في رسالة بالفيديو قائلا إنه 'أكثر تفاؤلا' من أي وقت مضى. وقال: 'في كل أزمة نواجهها ، تحولنا إلى فرصة لنكون أمة أقوى وأفضل'.

في روسيا ، ذكر الرئيس فلاديمير بوتين في تحياته المتلفزة

google-playkhamsatmostaqltradent