تارودانت بريس
أخبار ساخنة

التحالف المدني لحقوق الإنسان يدين اعتقال رئيسه.. ويلوّح بأشكالٍ تصعيدية

التحالف المدني لحقوق الإنسان يدين اعتقال رئيسه.. ويلوّح بأشكالٍ تصعيدية

 التحالف المدني لحقوق الإنسان يدين اعتقال رئيسه.. ويلوّح بأشكالٍ تصعيدية

نبه التحالف المدني لحقوق الإنسان، لخطورة الوضع الصحي للحقوقي عبد الرحمان بن دياب المصاب بالعديد من الأمراض المزمنة والذي ‘’دخل في إضراب مفتوح عن الماء والطعام في الساعات الأولى من صباح اليوم الشيء الذي يهدد حياته وسلامته البدنية’’.

وقالت التحالف إن ‘’اعتقال رئيسه الوطني عبد الرحمان بن دياب، يأتي بعد شكاية من طرف قائد الملحقة الإدارية التاسعة بعمالة مكناس، يتهمه فيها بالسب خلال نشاط رسمي لوزارة التعليم و الشباب، مقدما ‘’شهودا تحت الطلب من أعوان السلطة، نطرح أكثر من سؤال حول الجدوى من حضورهم اجتماعا رسميا يتعلق بالتعليم’’.

وندد المصدر ذاته، بما سماه بـ’’تحريك هذه المتابعة على خلفية مواقفه الحقوقية والإعلامية ضد الفساد وكافة الانتهاكات الحقوقية’’ و’’التماسه من النيابة العامة تمتيعه بالسراح المؤقت لتوفر كافة الضمانات اللازمة قانونيا، وتفعيلا لمذكرات رئيس النيابة العامة حول ترشيد الاعتقال الاحتياطي’’.

وأشار المصدر ذاته، إلى قيامه بمجموعة من القرارات، من ‘’توجيه العديد من المراسلات وطنيا ودوليا، وتنظيم قافلة وطنية يوم 12 يناير 2022 وذلك تزامنا مع جلسة المحاكمة بمشاركة كافة فروع التحالف إقليميا وجهويا وعدد من ممثلي الهيئات الحقوقية والإعلامية محليا ووطنيا، ودراسة اتخاد كافة الأشكال الاحتجاجية والنضالية لمؤازرة الرئيس الوطني و لإدانة هده المؤامرة المكشوفة’’.


google-playkhamsatmostaqltradent