إستمع إلى راديو الأخــبــار المـــغربــيــة

تارودانت بريس
أخبار ساخنة

وزارة الصحة تعفي مدير مركز الأنكولوجيا بأكادير

وزارة الصحة تعفي مدير مركز الأنكولوجيا بأكادير

 وزارة الصحة تعفي مدير مركز الأنكولوجيا بأكادير

أصدر وزير الصحة، مساء الأحد 9 يناير، مقررا بإعفاء الدكتور رشيد عصاب،  مدير المركز الجهوي للأنكولوجيا بأكادير بالنيابة، من مهامه.

وحسب مضمون وثيقة الإعفاء، التي توصلت الجريدة بنسخة منها، فقد أمر الوزير خالد أيت الطالب، بتحرير محضر إنهاء المهام، وتوجيهه إلى مديرية الموارد البشرية قصد الإخبار. 

وفي تعليق له على القرار، قال رشيد عصاب، الطبيب بالمركز الجهوي للأنكولوجيا، و الذي تولى مهمة مدير بالنيابة، بأنه سبق وأن تقدم بطلب الإعفاء من هذا المنصب، عبر ثلاث مراسلات وجهها للوزير. 

وعن أسباب وحيثيات طلبه الإعفاء من المهام، فقد قال متحدثنا بأنها لأسباب شخصية، وأنه سيضل رهن إشارة المنضومة الصحية والوزارة الوصية، لما فيه مصلحة صحة المواطنين.  

تجدر الإشارة إلى أن مذكرة داخلية، منسوبة للمركز الجهوي للأنكولوجيا بأكادير، انتشرت بشكل كبير على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي، متذ ليلة السبت الأحد، تشير إلى توقف خدمات المركز، إلى إشعار لاحق، نتيجة غياب الأطر التمريضية. 

وفي اتصال هاتفي بالدكتور رشيد عصاب مدير  المركز الجهوي للأنكولوجيا بأكادير بالنيابة، قال متحدثنا بأن المذكرة داخلية، وتم تسريبها في ظروف غامضة.

وعن توقف الخدمات، نفى متصلنا ذلك جملة وتفصيلا، وأكد بأن المركز يضم عددا من المصالح، كمصلحة الاستشفاء، ومصلحة المستشفى النهاري، ومصلحة  الأشعة، ومصلحة الاستشارات الطبية، وأن  المشكل مطروح نهاية هذا الاسبوع فقط، في مصلحة الاستشفاء، حيث تلقت الإدارة في آخر لحظة، شهادة طبية لممرضة، وخروج ممرضين آخرين في عطلة سنوية.

google-playkhamsatmostaqltradent