إستمع إلى راديو الأخــبــار المـــغربــيــة

تارودانت بريس
أخبار ساخنة

الإغلاق يطال عددا من المطاعم ومقهى وحانة بمدينة أكادير

الإغلاق يطال عددا من المطاعم ومقهى وحانة بمدينة أكادير

 الإغلاق يطال عددا من المطاعم ومقهى وحانة بمدينة أكادير

طال الإغلاق ثلاثة مطاعم وحانة ومقهى بمدينة أكادير، وذلك على خلفية عدم احترام مسيريها للتدابير الاحترازية الموصى بها من طرف السلطات الصحية لمحاربة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتبعا لذلك، أمرت السلطة المحلية في أكادير بإغلاق المطاعم المذكورة والحانة والمقهى الواقعة في حي تالبرجت وسط مدينة أكادير، لمدة ثلاثة أيام، بداية من تاريخ تسجيل المخالفة.

وكانت لجنة مختلطة تضم كلا من الأمن الوطني، والقوات المساعدة والسلطات المحلية، قد حلت يوم الأحد المنصرم بالمطاعم الثلاثة والحانة والمقهى، لتقف على خروقات ارتكبها مسيروها إثر عدم التزامهم بالتدابير الوقائية المعمول بها لمنع انتشار فيروس كورونا.

هذا، وباشرت السلطات المحلية بالمدينة مراقبة عدد من المحال التجارية ومرافق استقبال الزبناء، لحثها على احترام التدابير المعمول بها للحد من انتشار الفيروس، خاصة ما تعلق منها بالحفاظ على مسافة الأمان وتوفير المعقمات ووسائل النظافة للزبناء.

ويأتي هذا في الوقت الذي عرفت فيه أعداد المصابين بفيروس كورونا في المغرب قفزة نوعية إثر الدخول في الموجة الثالثة من الانتشار الجماعي للجائحة، موازاة مع تفشي متحور أوميكرون.

يذكر أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية كانت قد أعلنت يوم أمس الإثنين 10 يناير 2022، عن تسجيل 2622 إصابة جديدة بكوفيد-19، و 04 حالات وفاة خلال ال24 ساعة الماضية.

ورفعت الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى1004706 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام 952751 حالة، بينما بلغ عدد الوفيات 14915 حالة .



google-playkhamsatmostaqltradent