تارودانت بريس
أخبار ساخنة

المغرب يطلق العلامة التجارية 'MoroccoTech' للنهوض بالقطاع الرقمي الوطني في جميع أنحاء العالم jaridat taroudant press

الصفحة الرئيسية

المغرب يطلق العلامة التجارية 'MoroccoTech' للنهوض بالقطاع الرقمي الوطني في جميع أنحاء العالم jaridat taroudant press

 المغرب يطلق العلامة التجارية 'MoroccoTech' للنهوض بالقطاع الرقمي الوطني في جميع أنحاء العالم jaridat taroudant press

أطلقت الوزيرة المندوبة المغربية المسؤولة عن التحول الرقمي والإصلاح الإداري ، غيتا مزور ، علامة 'MoroccoTech' يوم الجمعة 14 يناير ، في خطوة لتعزيز القطاع الرقمي المحلي على الصعيد الدولي.

تم تنظيم اجتماع إطلاق العلامة التجارية الجديدة بتنسيق مختلط ، بحضور شخصي وعن بعد ، وتم بثه على الهواء مباشرة طوال مدته التي تبلغ ثماني ساعات.

في فيديو تمهيدي تم تشغيله في بداية الاجتماع ، وُصف موقع MoroccoTech بأنه جزء من العلامة التجارية الجديدة 'صنع في المغرب'. ذكر الفيديو أن البلاد 'قوية من حيث قطاع صناعة السيارات ، ولديها محطات طاقة شمسية كبيرة ، وإصلاحات تقدمية' ، مما يجعل من MoroccoTech واحدة من أفضل المنصات الرقمية في إفريقيا ، والتي ستعمل على بناء إنساني شامل ومستدام مستقبل مركزي ورقمي.

قالت غيتة مزور إن 'الاقتصاد الرقمي تساوي تريليونات الدولارات في جميع أنحاء العالم ، إنه اقتصاد كبير أكبر بكثير من صناعات النفط والغاز والسيارات ، ليس من خلال عائداته ، ولكن بسبب قدرته على تحسين حياتنا'.

سلط الوزير الضوء على الدور المهم للتكنولوجيا خلال جائحة COVID-19 ، مشيرًا إلى عدد القطاعات التي اضطرت إلى إيقاف أنشطتها ، حيث عانت من نكسات كبيرة ، في حين 'تدخلت الشركات الرقمية وقدمت مساعدة كبيرة ، بفضل الأدوات الرقمية ، كان الموظفون قادرين على ذلك. العمل عن بُعد ، وتمكن الطلاب من حضور فصول دراسية عبر الإنترنت '.

بالإضافة إلى ذلك ، أشار المسؤول إلى مكانة المغرب باعتبارها 'مركزًا رقميًا إقليميًا رئيسيًا' ، وذلك بفضل امتلاكها واحدة من أفضل البنى التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العالم ، وأفضل المواهب في مجال تكنولوجيا المعلومات ، والشركات الناشئة الناجحة ، وكونها من بين أفضل الوجهات الخارجية في القارة.

'فيما يتعلق بتغطية الإنترنت وجودتها ، تحتل المغرب المرتبة الأولى بين الدول الثلاث الأولى في إفريقيا ، حيث تصل تغطية الإنترنت إلى 93٪ ، مع زيادة سنوية قدرها 17٪ ، ويزداد عدد مشتركي الألياف الضوئية بأكثر من 81٪. وقال مزور 'سنويًا' ، مضيفًا أن 'المغرب لديه أيضًا أقوى حوسبة فائقة في إفريقيا'.

شهد اجتماع اليوم أكثر من 6000 مشارك افتراضي ، إلى جانب الحضور الشخصي للعديد من الجهات الفاعلة في القطاعين العام والخاص ، بما في ذلك وزير التكامل الاقتصادي ، يونس سكوري.

هذه العلامة التجارية المغربية الجديدة هي ثمرة شراكة قوية بين الوزارة المسؤولة عن التحول الرقمي ، والعديد من الهيئات الحكومية والخاصة ، بما في ذلك اتحاد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وخدمات المرحلة ، والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات ، ووكالة التنمية الرقمية (ADD) ، والاتحاد العام للمؤسسات المغربية ، وجمعية مستخدمي نظم المعلومات في المغرب ، وتكنوبارك الدار البيضاء.

google-playkhamsatmostaqltradent