تارودانت بريس
أخبار ساخنة

فاجعة قرب طرفاية.. غرق 40 شخصا ركبوا قوارب الموت إلى جزر الكناري

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

فاجعة قرب طرفاية.. غرق 40 شخصا ركبوا قوارب الموت إلى جزر الكناري

 فاجعة قرب طرفاية.. غرق 40 شخصا ركبوا قوارب الموت إلى جزر الكناري

كشفت هيلينا مالينو، مؤسسة منظمة “ولكين بوردرز”، عن أن 40 شخصا لقوا حتفهم في حادثة غرق قارب مطاطي كان يحاول الوصول إلى سواحل جزر الكناري، بالقرب من مدينة طرفاية.

وأوضحت تقارير إسبانية أن القارب كان يحمل 61 شخصا بينهم 16 سيدة و7 أطفال. وبحسب مالينو، تم العثور على خمس جثث، ثلاث لنساء ورضيعان.

من جانبها، أشارت شبكة نشطاء “هاتف الإنذار” إلى أن هناك أربعة ناجين فقط من الحادث، وقدرت عدد ركاب القارب بـ54، كما أشارت إلى أن غرق القارب وقع يوم أول أمس الجمعة.

وفقًا لـ”وولكين بوردرز”، كان عام 2021 أكثر الأعوام دموية على طريق الهجرة إلى جزر الكناري، إذ فقد أكثر من 4000 شخص حياتهم أثناء محاولتهم الوصول إلى الجزر.

وأضافت تقارير صحفية أن هذه المأساة الأخيرة تأتي بعد حادث 16 يناير الماضي، عندما أنقذت البحرية الملكية المغربية 10 ناجين وانتشلت جثتين من سفينة انقلبت قبالة سواحل طرفاية وعلى متنها 55 شخصا.

وفي وقت سابق من هذا العام، تم إنقاذ ما لا يقل عن 103 مهاجرين وانتشال جثتين أخريين على بعد حوالي 40 ميلا غرب الساحل المغربي في عملية مشتركة بين أفراد من البحرية الملكية المغربية والبحرية الأمريكية ومركز تنسيق الإنقاذ في لاس بالماس.

google-playkhamsatmostaqltradent