تارودانت بريس
أخبار ساخنة

‏عمدة العاصمة الامريكية تعلن رسميا 15 يوليوز يوم ” المغرب ” بواشنطن

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

‏عمدة العاصمة الامريكية تعلن رسميا 15 يوليوز يوم ” المغرب ” بواشنطن

 ‏عمدة العاصمة الامريكية تعلن رسميا 15 يوليوز يوم ” المغرب ” بواشنطن

 أحمد البوحساني
نظرا للعلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين ، اعلنت عمدة العاصمة الامريكية واشنطن رسميا 15 يوليوز ” يوم المغرب” أو ” Morocco Day ” الذي سيكون مناسبة للاحتفال بتراث المغرب وثقافته وفنه .
عمدة واشنطن ، موريل بوزر ، أعلنت القرار بشكل رسمي وتم نشره و مشاركته على منصة تويتر. وهو خطوة تعتبر نتيجة ثمرة علاقات دبلوماسية قوية بين الولايات المتحدة والمغرب.
 وجاء في القرار ، أن المملكة المغربية كانت من أوائل الدول في العالم التي اعترفت باستقلال الولايات المتحدة الأمريكية. وأن كلا البلدين يشتركان في أطول علاقة دبلوماسية غير منقطعة في تاريخ الطرفين ، والتي تحافظ عليها المعاهدة المغربية الأمريكية للسلام والصداقة”.
 وأضاف القرار: “واشنطن هي موطن السفارة الأمريكية الرسمية للمملكة المغربية ، وكذلك الآلاف من المغاربة الذين يشاركون ثقافتهم وتقاليدهم مع جيرانهم وأصدقائهم”.
 وبحسب المصدر نفسه ، فإن “المغاربة قدموا مساهمات غنية في اقتصاد مقاطعة كولومبيا والمؤسسات التعليمية و الثقافية”.
 لذلك يعتبر “يوم المغرب فرصة للاحتفال بالتراث والثقافة والفنون وريادة الأعمال والمنح الدراسية المغربية.”
 وقد اختارت عمدة واشنطن شهر يوليوز ، حسب تصريحها ، لتزامنه مع بعض أهم الاحتفالات السنوية المغربية و هو عيد العرش.
 ودعا الإعلان جميع مواطني واشنطن للانضمام إلى التكريم والاعتراف بكثرة مساهمات المغاربة الأمريكيين في واشنطن وكذلك في جميع أنحاء البلاد.
يذكر أن عمدة مدينة “آلكسندريا” بالولايات المتحدة الأمريكية أعلن في وقت سابق بتخصيص يوم 9 يونيو من كل عام للاحتفاء بالمملكة المغربية في المدينة الكائنة بولاية فيرجينيا غير بعيد عن العاصمة الأمريكية واشنطن.
Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
google-playkhamsatmostaqltradent