تارودانت بريس
أخبار ساخنة

أكادير : المصادقة على عدد من المشاريع و الاتفاقيات الهامة خلال أشغال الدورة العادية للمجلس الجماعي لشهر ماي 2022.

أكادير : المصادقة على عدد من المشاريع و الاتفاقيات الهامة خلال أشغال الدورة العادية للمجلس الجماعي لشهر ماي 2022.

 أكادير : المصادقة على عدد من المشاريع و الاتفاقيات الهامة خلال أشغال الدورة العادية للمجلس الجماعي لشهر ماي 2022.

تمت المصادقة على عدد من المشاريع و الاتفاقيات الهامة خلال أشغال الدورة العادية للمجلس الجماعي لأكادير برسم شهر ماي 2022.

و ذكر بلاغ للمجلس بأن الاخير عـقد زوال یـوم الجـمعة 06 مـاي 2022 دورته الـعادیـة بـرسـم شھـر مـاي 2022، حیث تضمن جدول أعمال الدورة 30 نقطة تھم مختلف مجالات تدخل المجلس.

و أضاف البلاغ الذي توصلت جريدة تارودانت24 بنسخة منه، بأنه :” وفـي مسـتھل كلمته بـالـمناسـبة ذكـر الـنائـب الأول لـلرئـیس بـعدد مـن الأنشطة الـتي قـامـت بـھا الجـماعـة خـلال الـفترة الـفاصـلة بـین الـدورتـین ومن بينها مجموعة من الاجتماعات التي عقدها المجلس في إطار تتبع مشاريع التهيئة الحضرية للمدينة وذلك في سبيل تسريع وتيرة أشغالها من أجل إنهائها قبل حلول الموسم الصيفي وخصوصا الأشغال المتعلقة بالمنطقة السياحية وأشغال الممر تحت أرضي وغيرها من الطرقات وذلك من أجل ضمان انسيابية السير والجولان في المدينة.
بالإضافة إلى لقاءات مع مختلف جمعيات المجتمع المدني وفعاليات تنظيم الأنشطة الثقافية والرياضية التي شهدتها أحياء المدينة خلال شهر رمضان.
هذا و أشار النائب في معرض كلمته إلى الإجراءات التي قام بها المجلس من أجل الوقوف على مراحل الحصول على قرض السندات.

وقد صادق المجـلس بـعد الـدراسـة والـتداول عـلى نـقط جـدول أعـمال الـدورة الـتي ھـمت عـلى وجه التحـدیـد مـجال الـتعمیر مـن خـلال الـمصادقـة على وثائق تصميم التهيئة القطاعي المتعلقة بكل من المركز الحضري والمنطقة السياحية والقطب الحضري الحي المحمدي.
ومن جهة أخرى تمت المصادقة على قرارات التصفية لعدد مـن الأوعـیة الـعقاریـة مـن أجـل تـطویـر وتوسعة مجموعة من المشاريع والمنتزھات بالمدینة.

كـما ھـمت أشـغال المجـلس الـمصادقـة والـتصویـت بـالإجـماع عـلى الـنقطة الـمتعلقة بـبرمـجة الـفائـض الـحقیقي بـرسـم سـنة 2021 كـما صـادق المجـلس عـلى تـعدیـل كـناش التحـملات الـخاص بـمعایـیر الاسـتفادة مـن مـنح جماعة أكادیر، وكذا لائحة أعضاء ھیئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع.

وفي الـمجال الـریـاضـي صـادق المجـلس بـالإجـماع عـلى اتـفاقـیة شـراكـة مـن أجـل إحـداث مـركـز جـامـعي جـھوي لـكرة الـقدم بـجھة سـوس مـاسـة، إضـافـة إلـى الـمصادقـة عـلى تجـدیـد وتـعدیـل اتفاقيات الشـراكـة الـمبرمـة مـع كـل مـن الـحسنیة الاتـحاد الـریـاضـي لـكرة الـقدم، والـنادي الـبلدي رجـاء أكـادیـر لـكرة الـید، والجـمعیة الـریـاضـیة صـقر أكادیر لكرة القدم داخل القاعة.

وفي الـمجال الاجـتماعـي صـادق المجلس عـلى تـعدیـل اتـفاقـیة شـراكـة لـبناء وتجھـیز الـمركـب الـجھوي لاستقبال وإعادة تأھیل الأشخاص بدون مأوى قار والمختلین عقلیا والأطفال في وضعیة صعبة.

هذا وبعد نقاش مستفيض بين أعضاء المجلس في جو تسوده روح الديمقراطية، تمت المصادقة على جميع النقاط المدرجة في جدول أعمال هذه الدورة.
و

في الختام تمت تلاوة برقية ولاء مرفوعة إلى مقام حضرة صاحب الجلالة نصره الله.
Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
google-playkhamsatmostaqltradent