تارودانت بريس
أخبار ساخنة

جمعية المساعي الحميدة تكرم الأستاذة عائشة بوكار، أستاذة البطلة الاولمبية نوال المتوكل

جمعية المساعي الحميدة  تكرم الأستاذة عائشة بوكار، أستاذة البطلة الاولمبية نوال المتوكل

 جمعية المساعي الحميدة  تكرم الأستاذة عائشة بوكار، أستاذة البطلة الاولمبية نوال المتوكل

تكريم الكاتب العام لجمعية المساعي الحميدة  للأستاذة عائشة بوكار، أستاذة البطلة الاولمبية نوال المتوكل لازيد من ثلاثين سنة، وعضوة الجمعية المغربية رياضة وتنمية، في اطار الشراكة بين الجمعيتين، وعرفانا بما قدمته الاستاذة عائشة من اعمال خيرية جليلة وفي الخفاء بعيدا عن الاضواء والظهور.
وفي هذا الاطار يقول الكاتب العام لجمعية المساعي الحميدة الدكتور الحبيب أيت بونصر.
((منذ تاريخ يوم الجمعة 16 يناير 2015الذي حلت فيه السيدة نوال المتوكل بقرية تامسولت جماعة تافراوتن اقليم تارودانت في تلك الزيارة المباركة التي لقيت صدى وطنيا عجيبا.
قلت منذ ذاك اليوم ونحن لا نعتبر الاستاذة نوال الا أختا منا وإلينا من دمنا ولحمنا وعظمنا وشحمنا، توالت اللقاءات معها، وتتابعت المناسبات في الخير والاحسان. فأصبحنا جسدا واحدا ولله الحمد.
وفي هذا الاطار جاء تكريم استاذة عظيمة تحب العمل الجاد وفي الخفاء، وقد ارتأينا أن نقدم لها هذه الوثيقة التي حررت سنة1681وفيها مايفيد أن زوجا من قرية تامسولت تنازل لزوجته عائشة بنت بوجمعا عن منزله كله تكريما لها، وهو تكريم للمرأة في أعلى قمة من قمم جبل الاطلس الكبير، فإذا كانت بعض الدول وبعض الجهات مع كامل احترامنا للجميع تتشدق بتكريم المراة فان القرويين من اهل الجبل العالي كانوا يكرمون المراة في اعلى الجبال منذ عهد قديم، فهذه عائشة بنت بوجمعا تكرم في 1681 اي قبل 341 سنة وهذه عاشة بنت صالح تكرم اليوم في اغرم، بنفس السلسلة من الجبل السوسي العالي ولا زال الخير وسيظل في العائشات الى الابد، فالعائشات هن امهاتنا واخواتنا وعماتنا وخالاتنا بارك الله فيهن جميعا.
وما أريد ان اختم به هو أننا كلنا نعرف من هي نوال، المغرب كله يعرف نوال، بل العالم كله يعرف البطلة العالمية نوال المتوكل، ولكن ولكن نوال وحدها هي من يعرف من تكون عائشة بوكار، وهي وحدها من يعرف ماذا وراء هذه السيدة من عظمة))
Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
google-playkhamsatmostaqltradent