تارودانت بريس
أخبار ساخنة

“حزب لامبا”: اغتيال الصحافية أبو عاقلة عمل إجرامي يُظهر مجددا الطبيعة العدوانية لدولة الاحتلال

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

“البيجيدي”: اغتيال الصحافية أبو عاقلة عمل إجرامي يُظهر مجددا الطبيعة العدوانية لدولة الاحتلال

 “البيجيدي”: اغتيال الصحافية أبو عاقلة عمل إجرامي يُظهر مجددا الطبيعة العدوانية لدولة الاحتلال

أكد حزب العدالة والتنمية، أن “اغتيال الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، عمل إجرامي يُظهر مرة أخرى الطبيعة العدوانية لدولة الاحتلال، التي تضرب عرض الحائط كل الأعراف والمواثيق الدولية”.

جاء ذلك في تعزية رسمية بعثها الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بن كيران، إلى سفير دولة فلسطين بالرباط، جمال الشوبكي، عبّر فيها عن “تلقي الحزب بحزن عميق، نبأ اغتيال الصحافية الفلسطينية الشهيدة بإذن الله شيرين أبو عاقلة، من قبل قوات الاحتلال الصهيوني، وهي تقوم بعملها الصحافي كمراسلة لقناة الجزيرة”.

وأعرب بنكيران ضمن مراسلته عن “تعازيه الحارة للسفير ولأسرة الفقيدة ولكافة الشعب الفلسطيني، إثر هذا المصاب الجلل”.

كما وجّه بنكيران أيضا تعزية إلى رئيس مجلس إدارة شبكة “الجزيرة” الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني، وللمدير العام للشبكة  مصطفى سواق، مواسيا أطر وصحفيي الشبكة وكل أفراد أسرة الراحلة شيرين أبو عاقلة.

يذكر أن وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت في الساعات الأولى من من صباح اليوم الأربعاء، مقتل مراسلة قناة الجزيرة بفلسطين شيرين أبو عاقلة برصاص الجيش الإسرائيلي أثناء تغطيتها لاقتحام مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة، فيما أصيب زميلها في نفس القناة علي السمودي الذي كان إلى جانبها في تغطيتها الصحافية الميدانية.

شبكة الجزيرة الإعلامية، وصفت استشهاد إعلاميتها، التي تعد من الرعيل الأول لمراسليها الميدانيين، بـ”جريمة القتل المفجعة”، وقالت في بيان إن ما وقع “يشكل خرقا للقوانين والأعراف الدولية”.

وأدانت الشبكة “هذه الجريمة البشعة التي يراد من خلالها منع الإعلام من أداء رسالته” وأضافت “نحمل الحكومة الإسرائيلية وقوات الاحتلال مسؤولية مقتل الزميلة الراحلة شيرين”.

وطالبت شبكة الجزيرة الإعلامية المجتمع الدولي بـ”إدانة ومحاسبة قوات الاحتلال الإسرائيلي لتعمدها استهداف وقتل الزميلة شيرين أبو عاقلة”.

من جهتها، باشرت النيابة العامة الفلسطينية إجراء تحقيق في هذه الواقعة الأليمة التي تحولت فيها شيرين أبو عاقلة من ناقلة إلى الخبر إلى الخبر نفسه.

الراحلة، من مواليد عام 1971 في مدينة القدس المحتلة. وهي حاصلة على درجة البكالوريوس في الصحافة والإعلام من جامعة اليرموك بالمملكة الأردنية الهاشمية، التحقت بقناة الجزيرة عام 1997، أي بعد عام من انطلاقها.

وطيلة ربع قرن، كانت أبو عاقلة في قلب الخطر لتغطية حروب وهجمات واعتداءات الجيش الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة.
جريدة تارودانت 24 الإخبارية: أخبار تارودانت - Taroudant 24
google-playkhamsatmostaqltradent