تارودانت بريس
أخبار ساخنة

هذا ما تمت المصادقة عليه في دورة ماي لمجلس مدينة القليعة

هذا ما تمت المصادقة عليه في دورة ماي لمجلس مدينة القليعة

 هذا ما تمت المصادقة عليه في دورة ماي لمجلس مدينة القليعة

عقد مجلس جماعة القليعة، اليوم الجمعة 6 ماي 2022، بقاعة الاجتماعات بجماعة القليعة-عمالة انزكان ايت ملول، دورته العادية برسم شهر ماي، التي خصصت أشغالها للدراسة والمصادقة على تحيين القرار الجبائي  المحدد لنسب واسعار الضرائب والرسوم والحقوق والاتاوات والوجيبات المستحقة لميزانية جماعة القليعة .


وقد استهل أشغال هذه الدورة بتقرير إخباري استعرض فيه رئيس المجلس،  محمد بيكيز، أهم الأعمال والمهام التي قام بها المجلس خلال الفترة الممتدة ما بين الدورتين العاديتين السابقة والحالية، وذلك في إطار الصلاحيات المخولة له.


وخلال أشغال هذه الدورة، صادق غالبية أعضاء المجلس على معظم المحاور المتضمنة والمرتبطة بالنقطة المحددة في جدول الاعمال سالف الذكر، حول تحيين الرسم الجبائي الذي يعتبر أهم مورد لميزانية الجماعة.


وهكذا صادقت أغلبية اعضاء المجلس على سعر الرسم المفروض على الاراضي الغير المبنية الواقعة بمنطقة السكن الفردي (TNB) والمحدد قيمته في خمس دراهم عن كل متر .


وفيما يخص الرسم المفروض على فضاءات العرض بسوق الازدهار، صادق الغالبية على  تحديد سومة كراء قيمته  600 درهم عن كل ثلات اشهر .


النقطة التي أثارت جدلا واسعا، تحديد سعر استغلال ملاعب القرب الرياضية في 100 درهم للمقابلة ليتم التصويت عليها بغالبية الاعضاء مقابل ثمان أعضاء صوتوا ضد الاقتراح، مطالبين بتخفيض السعر لكون الملاعب تعتبر هي المتنفس الوحيد لشريحة كبيرة من الشباب.


وكانت دورة إستثنائية من حيث روح العمل والنقاش الصحي بين الأغلبية والمعارضة وكان إرتياح على وجوه الأعضاء الحاضرين.


جدير بالذكر، أن جماعة القليعة برمجت جلسة ثانية في الاسبوع المقبل التي ستعرف الدراسة والمصادقة على خمس نقط ويتعلق الأمر باتفاقية شراكة  في إطار تقوية البنيات الأساسية بتراب جماعة القليعة، الشراكة والتمويل من أجل إنجاز مشروع التطهير السائل بتراب جماعة القليعة، اتفاقية شراكة وتعاون من أجل احداث وإنجاز طريق بجماعة القليعة، دفتر التحملات الخاص بكراء المسبح الجماعي بالقليعة، اتفاقية شراكة من أجل ايداع الوحل والنفايات الناجمة عن محطة معالجة المياه العادمة البين جماعة القليعة- التمسية بالمطرح العمومي الجماعي، كما ستتم المصادقة على انخراط جماعة القليعة في مشروع ” ميزة الجماعة المواطنة” .

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

google-playkhamsatmostaqltradent