إستمع إلى راديو الأخــبــار المـــغربــيــة

تارودانت بريس
أخبار ساخنة

+ صورة : سيارة للحسن الثاني معروضة للبيع مقابل 250 مليون سنتيم

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

+ صورة : سيارة للحسن الثاني معروضة للبيع مقابل 250 مليون سنتيم

+ صورة : سيارة للحسن الثاني معروضة للبيع مقابل 250 مليون سنتيم

عرض الموقع الألماني ” autoscout24″، سيارة تعود للملك الراحل الحسن الثاني للبيع، مقابل 248 ألف يورو، صنعت خصيصا له في أواخر سبعينيات القرن الماضي.

ويعرض الموقع الألماني السيارة من نوع رولز رويس “Carmargue” موديل عام 1977، تشير بطاقتها التقنية إلى أنها تعمل بالبنزين ومزودة بناقل حركة أوتوماتيكي، كما يشير عدادها إلى أنها لم تقطع سوى 36 ألف كيلومتر.

وأفاد الموقع أن الملك الحسن الثاني كان قد طلب من شركة سويسرية بعد اقتنائها إدخال تحسينات عليها لتلائم جولات الصيد في المناطق الصحراوية.

ووصف الموقع الألماني السيارة بـ”الفريدة من نوعها”، مؤكدا أن مهندسا إيطاليا أدخل تحسينات عليها لتلائم عمليات الصيد، كالزجاج الأمامي القابل للطي ومزايا أخرى لتناسب حياة الملوك.

من جانب آخر نشرت صحيفة “ذا صن” البريطانية تقريرا عن السيارة، تحدثت فيه عن مزاياها الفريدة، واصفة كلفة تلك التحسينات بالكبيرة”.

وأضافت الصحيفة، “سعر السيارة عام 1977 كان نحو 30 ألف جنيه إسترليني، ما يعادل نحو 245 ألف دولار أميركي الآن، أي (2.462,250)، درهم مغربي.

وعرف الملك المغربي الراحل بعشقه للسيارات، إذ كان يملك أسطولا من السيارات الكلاسيكية والحديثة، وعرضت إحدى سياراته وهي من نوع فيراري 250GT في مزاد علني بالعاصمة الفرنسية باريس عام 2015، بمبلغ تراوح ما بين 1.4 و1.8 مليون يورو.



 

google-playkhamsatmostaqltradent