إستمع إلى راديو الأخــبــار المـــغربــيــة

تارودانت بريس
أخبار ساخنة

5539 مترشحا للبكالوريا بسيدي بنور

5539 مترشحا للبكالوريا بسيدي بنور

 5539 مترشحا للبكالوريا بسيدي بنور

أعلنت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بسيدي بنور، أن عدد المترشحات والمترشحين لاجتياز الدورة العادية من امتحانات الباكالوريا (يونيو 2022)، التي انطلقت اليوم الاثنين، بلغ 5539 مترشحة ومترشحا.

وتجري الدورة العادية من امتحانات الباكالوريا بإقليم سيدي بنور تحت إشراف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات، أيام 20 و21 و22 و23 و24 يونيو الجاري.

وأشار بلاغ للمديرية، إلى أن عدد المترشحين والمترشحات، يتوزع على 4053 مترشحة ومترشحا ممدرسين، منهم 3998 من التعليم العمومي، و55 مترشحة ومترشحا من التعليم الخصوصي، في ما وصل عدد المترشحين الأحرار إلى 1486. وخصصت المديرية 15 مركزا لإجراء الامتحانات ومركزين لتصحيح أوراق المترشحين، وجندت 1202 من الأطر الإدارية والتربوية للسهر على إنجاح هذا الاستحقاق الوطني، موزعين بين المكلفين بالمراقبة ورؤساء مراكز الإجراء والتصحيح ومراقبي الإجراء والساهرين على التصحيح، والمكلفين بتوزيع المواضيع.

وفي هذا الصدد، أكدت أسماء حيدي المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بسيدي بنور، أن مهمة تأمين نقل مواضيع الامتحان من وإلى مراكز الامتحان، عهدت إلى عناصر الدرك الملكي بالوسط القروي والأمن الوطني بالوسط الحضري.

وأضافت أن المديرية الإقليمية، قامت بجميع التدابير والإجراءات مع باقي الشركاء لتأمين جميع مراكز الامتحان. كما عملت على احترام التوجيهات الرسمية الرامية إلى محاربة الغش بمنع إدخال الهواتف المحمولة وجميع الوسائط الرقمية وغيرها من وسائل الغش إلى مراكز الامتحان طبقا للقانون 13.02.

وخصصت المديرية أيضا فرقا إقليمية متنقلة لمراقبة الغش معززة بأجهزة “سكانير” للكشف عن وسائل الغش، وجندت 15 ملاحظا لمراقبة السير العادي للامتحانات بمراكز الامتحان.

وأوضحت حيدي أنه تم التنسيق مع رؤساء مراكز الامتحانات قصد توفير فضاء خاص للامتحان معزز بطاقم المراقبة بناء على قرار اللجنة الطبية الجهوية بتخصيص مرافق لمترشح من ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى التسهيلات المتعلقة بتمديد الوقت. ويتعلق الأمر بثلاث حالات. حالتان في صفوف المترشحين الأحرار وحالة واحدة متعلقة بمتمدرس رسمي.

تجدر الإشارة إلى أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، أعلنت في بلاغ سابق لها، عن موعد الإعلان عن نتائج الدورة العادية، المحدد في فاتح يوليوز 2022 ، على أن تجرى الدورة الاستدراكية يوم 12 يوليوز المقبل وسيعلن عن نتائجها يوم 22 منه.

google-playkhamsatmostaqltradent