إستمع إلى راديو الأخــبــار المـــغربــيــة

تارودانت بريس
أخبار ساخنة

مصريون يربطون واقعة ذبح طالبة بمحمد رمضان

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

مصريون يربطون واقعة ذبح طالبة بمحمد رمضان

 مصريون يربطون واقعة ذبح طالبة بمحمد رمضان

ربط بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بمصر، بين أفلام الفنان محمد رمضان وواقعة ذبح طالبة بجامعة المنصورة على يد زميلها العشريني.

واعتبر العديد من المعلقين على الواقعة، أن أعمال محمد رمضان الفنية، تساهم في نشر العنف والسلوك العدواني وتحرض على القيام بأفعال إجرامية، مستحضرين أحد مشاهده التي تعكس الحادثة.

وكتب أسامة جاويش، وهو إعلامي مصري: “مصر تجني ثمار مسلسلات #محمد_رمضان ونشر ثقافة البلطجة والسيوف والسلاح. مصر تجني انشغال النظام بمطاردة المعارضين والنخب وترك المجرمين الحقيقيين يفسدون في الأرض رحم الله هذه الفتاة ورزق أهلها الصبر”.

في المقابل دافع السيناريست أيمن سلامة عن محمد رمضان،قائلا: “بعض الناس كاتبه ان جريمة اليوم التي حدثت امام باب جامعة المنصورة سببها الفن وافلام محمد رمضان. والي هؤلاء اقول وهل قابيل لما قتل هابيل كان شاف افلام محمد رمضان؟ ولا ريا وسكينة لما دبحت كل الستات دي كانت دخلت سينما أصلا”.

وتابع أيمن سلامة: “زليخة لما غوت سيدنا يوسف وقبلها اخواته لما رموه في البير وكانوا عايزين يدبحوه. كان بتأثير من افلام سينما، ولما اجتمع كفار قريش علي قتل سيدنا محمد وباتوا امام بيته في مكة. كانت الفكرة وليدة السينما؟ وهل شاهد قاتلوا الخليفة عثمان بن عفان مسلسلا او فيلما فتأثروا به وقرورا ان يقلدوه؟”.

وأضاف:”الجريمة ياناس فعل انساني قديم يقوم به الانسان عندما تصطدم رغباته مع وجود الاخرين. فيقرر انهاء حياة الاخر لتحقيق رغبته ، لا تقولي فن ولا ظروف اقتصادية ولا كل ده، الجماعات الاسلامية المتطرفة لا بتشوف فن ولا عندها مشكلة اقتصادية. ومع ذلك بتدبح وتقتل والحروب بتقوم بين دول. لا بسبب افلام ولا مسلسلات يبقي شماعة الفن دي ننساها ونشوف حل لمثل هذه الجرائم والحل من وجهه نظري الردع. واحكام سريعة بالإعدام”.

google-playkhamsatmostaqltradent