إستمع إلى راديو الأخــبــار المـــغربــيــة

تارودانت بريس
أخبار ساخنة

الأزمي: غير مقبول من مسؤولي المؤسسات دستورية التصريح بما يخالف ثوابت المملكة

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

الأزمي: غير مقبول من مسؤولي المؤسسات دستورية التصريح بما يخالف ثوابت المملكة

 الأزمي: غير مقبول من مسؤولي المؤسسات دستورية التصريح بما يخالف ثوابت المملكة

أكد إدريس الأزمي الإدريسي، رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، أنه إن كان من حق البعض أن يطرح بعض النقاشات المتعلقة بما سمي تأنيث الفقر والمناداة بتغيير قوانين الأسرة، فإنه من غير المقبول لمسؤولي هيئات دستورية، التصريح بكلام غير مسؤول يضرب في ثوابت المملكة.
وذكر الأزمي في كلمة له خلال المؤتمر الإقليمي لحزب "المصباح" بتارودانت، الأحد 19 يونيو 2022، أن رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي انضم هو الآخر إلى الجوقة المطالبة بالمساواة في الإرث وتغيير الفصل 19، ونسي أن أي تغيير على هذا المستوى، لا يمكن أن يتم إلا في إطار أحكام الدستور وثوابت المملكة.
واسترسل: هذان المسؤولان اللذان تم تعيينهما على أساس هذا الدستور -ويقصد رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي- يجب أن يتم التصدي لهما، ومحاسبتهم على عدم التحفظ الذي يقتضيه منصبهما، ونصيحة لي لهما، يردف الأزمي: إما أن يقولا خيرا أو يصمتا. 
ونبه عضو أمانة "المصباح"، إلى أن حزب العدالة والتنمية، الذي تأسس على الانتصار والدفاع عن الثوابت الوطنية للبلاد، سيستمر في هذا الطريق، وسيواجه كل إرادة تسعى لتغيير ثوابت الأمة.
وفي رسالته لأعضاء الحزب ومناضليه، شدد الازمي على أن الوقت ليس وقت انسحاب أو تجميد عضوية، داعيا كل الوزراء السابقين والنواب البرلمانيين السابقين ورؤساء الجماعات السابقين وجميع المناضلين، إلى الاستمرار بنفس الروح النضالية التي كانت تميزهم من قبل.

google-playkhamsatmostaqltradent