إستمع إلى راديو الأخــبــار المـــغربــيــة

تارودانت بريس
أخبار ساخنة

اتهامات لمندوبية حقوق الإنسان بمنع موظفين من مزاولة عملهم

اتهامات لمندوبية حقوق الإنسان بمنع موظفين من مزاولة عملهم

 اتهامات لمندوبية حقوق الإنسان بمنع موظفين من مزاولة عملهم

اتهم موظفون المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان، التي يقودها شوقي بنيوب، بمنعهم من دخول مقرها، موضحين أن المسؤول على الموارد البشرية أقدم على تعطيل بطائقهم الخاصة بالدخول.
وأوضح مصدر نقابي، في تصريح لموقع “بديل”، أنه تمّ منع مسؤولة نقابية بالاتحاد المغربي للشغل، بالإضافة إلى موظفين آخرين، صباح اليوم الثلاثاء 21 يونيو الجاري، من ولوج مقر عملهم بالمندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان.

وأضاف أن “الموظفة المعنية بالأمر، كانت قد أودعت شكاية برئيس مصلحة تدبير الموارد البشرية يوم 04 نونبر 2020 بناء على مجموعة من الممارسات التعسفية، التي كان ينهجها ضدها، وضد مجموعة من الموظفين الآخرين.. واستُدعيت للمثول أمام لجنة البحث والتحري الإداري المعينة من طرف وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان السابق المصطفى الرميد للبت في شكايات التحرش والفساد الإداري والمالي بالمندوبية”.

ولفت المصدر ذاته، أن “المعنية أصبحت، منذ ذلك الوقت، في وضعية ضبابية داخل المندوبية، وتنتظر أن يتم إتخاذ إجراءات تروم إنصافها بمعية باقي الموظفين”.

وذكر أنه، على عكس ذلك، “تفاجأت، إلى جانب زملائها، بوضعهم في لائحة إعادة الانتشار بشكل تعسفي كإجراء انتقامي، يُشرف عليه رئيس مصلحة الموارد البشرية بمباركة الكاتب العام  على وجه الخصوص”، مرجعا السبب إلى “الشكاية التي تقدمت بها في وقت سابق”.

ومعلوم أن المندوبية، كانت قد عاشت خلال الفترة الماضية على وقع فضيحة تتعلّق بـ”تحرش مسؤول” بأربعة موظفات، وعلى وقع اتهامات تتعلق بـ”توقيف موظف عن مزاولة عمله لمدة أربعة أشهر بسبب “نشاطه النقابي”.

وحاول موقع “بديل” التواصل مع الكاتب العام للمندوبية عبد الكريم بوجرادي، لأخذ روايته في الموضوع، إلا أنه فضّل عدم الرّد.

google-playkhamsatmostaqltradent