إستمع إلى راديو الأخــبــار المـــغربــيــة

تارودانت بريس
أخبار ساخنة

بايتاس يبشر الجمعيات المغربية بعودة “جائزة المجتمع المدني”

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

بايتاس يبشر الجمعيات المغربية بعودة “جائزة المجتمع المدني”

 بايتاس يبشر الجمعيات المغربية بعودة “جائزة المجتمع المدني”

أعلن مصطفى بايتاس الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، أن الحكومة حريصة على تنظيم الدورة الرابعة من جائزة المجتمع المدني برسم السنة الجارية 2022.


بايتاس الذي حل في جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين، قال إن نسخة هذه السنة من الجائزة يطبعها سياق استثنائي يتميز بإعداد الإستراتيجية الجديدة لوزارته في مجال العلاقة مع المجتمع المدني، وقال إنها تتضمن إجراءات تتعلق بتثمين العمل الجمعوي وتحسين صورته.


وزاد المسؤول الحكومي أنه تم الإعلان الأسبوع الماضي عن فتح باب الترشيح لفائدة الفاعلين الجمعويين الراغبين في عضوية لجنة التنظيم، مضيفا أن الأخيرة تترأسها السلطة الحكومية المكلفة بالعلاقات مع المجتمع المدني، وتضم في عضويتها إلى جانب الفاعلين السالف ذكرهم، ممثلي القطاعات الحكومية، الداخلية والعدل والأمانة العامة للحكومة.
وأبرز الوزير في رده على أسئلة المستشارين بشأن الجائزة، أن توقفها في السنتين الأخيرتين مرده الإجراءات الاحترازية التي أقرتها السلطات في المملكة، خصوصا منها ما يتعلق بمنع التجمعات من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا.


وشدد المتحدث ذاته على أن وزارته ستعمل على توفير كل الإمكانيات ضمانا لمرور الجائزة في أجواء شفافة، وقال “هذا حدث وطني مهم وجمعيات المجتمع المدني تقوم بأدوار مهمة إلى جانب الفاعل العمومي، وأقل ما يمكن أن يمنح لها هو حدث وطني بعيد عن كل ما يمكن أن يسيء إليه”.


وتمنح “جائزة المجتمع المدني”، بشكل سنوي تقديرا للإسهامات النوعية والمبادرات الإبداعية لجمعيات المجتمع المدني، والمنظمات غير الحكومية وكذا للشخصيات المدنية التي قدمت خدمات متميزة للمجتمع.

google-playkhamsatmostaqltradent